إعلان الطلبة المهندسين عن خوض إضراب وطني شامل

ستخوض التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، إضرابا وطنيا شاملا ابتداء من 26 سبتمبر الحالي وإلى غاية فاتح شهر أكتوبر المقبل، احتجاجا على قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المتعلق بإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا.

جاء ذلك عبر بلاغ أصدرته التنسيقية، قالت عبره إنها ستخوض وقفات احتجاجية محلية أمام المؤسسات يومي 27 و28 سبتمبر الجاري، إضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الخميس 29 سبتمبر أمام مقر البرلمان بالرباط.

 

إضراب يأتي تعبيرا عن الاحتجاج على إغلاق الوزارة باب الحوار حول القضايا المتعلقة برفض قرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا، والذي عدته التنسيقية استهدافا مباشرا لمبدأ “تكافؤ الفرص” والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي، مشددة على أن “معركتهم ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا”.

وكانت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، قد عبرت عن استنكارها لما وصفته بالقرارات “الارتجالية” الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ورفضها للقرار الصادر والقاضي بإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا بالمدارس والمعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود، مذرجة ذلك في باب ما أسمته “استهدافا مباشرا لمبدأ تكافؤ الفرص ويعمق أزمة الاكتظاظ، في ظل غياب مشاريع تطوير البنيات التحتية لهذه المؤسسات”.

التعليقات مغلقة.