الأمين العام لأكبر تنظيم عمالي تونسي يقول إن الوضع أصبح لا يطاق ويتوقع أياما صعبة ستعرفها تونس

توقع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر تنظيم عمالي في البلاد، اليوم الإثنين، أن “أياما صعبة” تنتظر تونس، بسبب حالة الاحتقان الاجتماعي الكبيرة التي تجتاح الشارع التونسي بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية وسوء المعيشة التي يعاني منها المواطنون.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لأكبر تنظيم نقابي في تونس، نور الدين الطبوبي، في تصريح نقلته إذاعة “شمس إف إم” المحلية إن الوضع في تونس “أصبح لا يطاق”، مضيفا ، أن “تونس مقبلة على أيام صعبة جدا، خاصة فيما يتعلق برفع الدعم”.

 

وأوضح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن “تواصل ارتفاع الأسعار أصبح لا يطاق والوضع لم يعد من الممكن احتماله”.

 

تنبيه أتى على إثر موجة الاحتجاجات التي تفجرت في العاصمة التونسية، في الآونة الأخيرة، أمس الأحد، تنديدا بموجة الغلاء التي تعرفها المواد الاستهلاكية الأساسية واتساع حدة الفقر وتردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد.

 

وكانت منطقة “دوار هيشر”، قرب العاصمة التونسية، مسرحا لاحتجاجات ليلية، جابت شوارع المنطقة، وسط حالة من التوثر والاحتقان التي يعرفها الشارع التونسي رفضا للسياسات المنتجة ومطالب بتحقيق التنمية وتوفير الشغل وضمان العدالة الاجتماعية وخفض الأسعار وتحسين طروف المعيشة، وخلالها هاته المسيرات أحرق المحتجون العجلات المطاطية وأغلقوا الطرقات المؤدية إلى المنطقة.

التعليقات مغلقة.