القنصل العام الاسباني يحل ضيفا على جماعة الحسيمة والطرفان يتداولان في القضايا المشتركة وتنمية الاستثمار

استقبل  رئيس جماعة الحسيمة، الدكتور نجيب الوزاني، يومه الاثنين 26 شتنبر 2022، على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجماعة، خوصي كونصرناو كوارديولا   «José Consarnau Guardiola»، القنصل العام لدولة “إسبانيا”. 

وتعتبر هاته الزيارة هي الأولى التي يقوم بها قنصل عام إسباني لتراب الجماعة، في ظل تدبير المجلس الجماعي الحالي للشأن المحلي، بداية شهر غشت المنصرم . 

وخلال اللقاء أشاد الطرفان بالعلاقات المتميزة التي تربط المغرب بإسبانيا، وحسن الجوار وأواصر التعاون والصداقة التاريخية بين البلدين، معبرين عن رغبتهما في تطوير هاته العلاقات القائمة والدفع بإمكانيات الاستثمار للأمام. 

وقد ألقت نائبة رئيس جماعة الحسيمة، المسؤولة عن قطاع الشراكات، كلمة ترحيبية  بالوفد متمنية تقوية علاقة التعاون بين الجماعة والقنصلية.

كما عبر جميع الأعضاء الحاضرين عن رغبتهم في تقوية هذه العلاقة عبر تسيير رحلات جوية بين اسبانيا والحسيمة، وخلق منصة للقنصلية الاسبانية بها.

 

من جهته عبر السيد القنصل العام الاسباني عن امتنانه لحسن الاستقبال والترحيب الذي حظي به من طرف المجلس الجماعي للحسيمة، وعن رغبته في تمثين علاقات التعاون بين الحسيمة و إدارة القنصلية العامة.

وعلى هامش هاته الزيارة صرح القنصل العام الإسباني أن إشكالية الحصول على مواعيد تقديم ملفات التأشير قيد الدراسة من طرف القنصلية والشركة المعنية بتدبير الملفات.

و أضافأن المنصة الالكترونية الخاصة بالمواعيد يتم اختراقها بواسطة برامج الكترونية خبيثة وان هذه المشكلة يتم تدارسها وإيجاد حل لها في أقرب الآجال.

التعليقات مغلقة.