غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تستقبل وفدا ألمانيا من جهة “بريمن”

في إطار تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الشركاء الدوليين، استقبلت غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الاثنين 26 شتنبر 2022، وفدا ألمانيا من جهة “بريمن” بحضور سعادة السفير الألماني بالمغرب، السيد Robert Dölger ، والقنصل الشرفي الألماني بطنجة، السيد زهير مكور، لمناقشة فرص الاستثمار المتوفرة بالمغرب، والتنسيق والتعاون بين الجانبين، وتوقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة وغرفة “بريمن”.

 ويضم الوفد الألماني كلا من “ Volkmar Herr ، “ Caroline Strothman ” ممثلين عن غرفة “بريم” و”بريميرهافن”، “ hubert Buhne  ” ممثلا لغرفة “سطاد” و “  Class Vogeding“، ممثلا عن مؤسسة Bremen Invest “، إضافة للسيد”  Andreas Wenzel “،  مدير الغرفة التجارية الألمانية بالمغرب.

أما من جانب الغرفة الجهوية فقد حضر كل من السيد “الحسين بن الطيب” الذي ترأس اللقاء، إضافة للسادة نواب الرئيس “محمد سعيد أهروش”، “عبد الحميد الحسيسن”، “أنوار أربعي”، ” عبد الحفيظ الشركي”، أمين مال الغرفة، “مصطفى بناجي”، مقرر الغرفة، إضافة للأطر الإدارية.

 

 و قد كان اللقاء فرصة للتعرف على المؤهلات الاقتصادية و البنيات التحتية التي تزخر بها مختلف مدن و أقاليم الجهة و تقديم فرص الاستثمار و الشراكة الاقتصادية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات، كما تم تقديم عرض حول دور الغرفة الجهوية في مواكبة المقاولات الوطنية و الدولية و تعزيز الجاذبية الترابية للجهة.

 في نفس السياق، و ضمن البرنامج المسطر من طرف الغرفة الجهوية بتنسيق مع القنصل الشرفي الألماني، انتقل الوفد الزائر رفقة كل من “أنوار أربعي”، نائب رئيس الغرفة الجهوية، و”عزيز اغبالو”، رئيس قسم الإستراتيجية والشراكة إلى مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث نظم اجتماع لتدارس سبل التنسيق و التعاون بين المؤسسات الجهوية و نظيراتها الألمانية.

 

 حضر الاجتماع من جانب مجلس الجهة السيدة “رفيعة المنصوري”، نائبة الرئيس والسيد “عبد الحميد الحسيسن”، والسيدة “فاطمة الزهراء البقالي”، والسيد “ربيع الخمليشي”.

 من جهة أخرى، تم تنظيم لقاء بمقر مجلس مدينة طنجة بحضور السيد “منير الليموري”، عمدة المدينة، والسيد “نور الدين البدراوي”، كاتب عام المجلس، حيث تم التداول بخصوص توقيع اتفاقية تعاون و شراكة بين مدينتي طنجة و”بريمن”، إضافة لتسطير برنامج عمل مشترك مع مختلف المتدخلين من الجانبين الألماني و المغربي.

 

 كما تم عقد جلسة عمل بمقر المركز الجهوي للاستثمار بحضور المدير العام السيد “جلال بنحيون” وفريق عمله حيث تم تقديم عرض حول مناخ الأعمال بالجهة، كما تم تبادل الآراء حول التجربتين الألمانية و المغربية في مجال التسويق الترابي و مواكبة حاملي المشاريع و المستثمرين.

التعليقات مغلقة.