وصول مبعوث الرئيس الجزائري اليوم إلى الرباط لتسليم جلالة الملك محمد السادس دعوة لحضور قمة الجزائر العربية

سيصل وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط، وذلك لتسليم العاهل المغربي الملك “محمد السادس” دعوة رسمية من الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، للمشاركة في القمة العربية المنتظر انعقادها بالجزائر العاصمة يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومن المنتظر أن يسلم الوزير الجزائري الدعوة الرسمية الموجهة لجلالة الملك “محمد السادس” لوزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، خلال استقبال هذا الأخير للوزير الجزائري بمقر وزارة الخارجية بالرباط، نيابة عن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في أول اتصال سياسي رسمي بين مسؤول جزائري ومغربي منذ قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع الرباط.

تأتي هاته الزيارة في ظل القطيعة الدبلوماسية المستمرة وحالة التوتر التي تعرفها العلاقات بين البلدين والتي بلغت حد قطع علاقات البلدين في 24 أغسطس/آب من العام الماضي، فيما تحوم شكوك حول مشاركة العاهل المغربي في أشغال القمة العربية المرتقب انعقادها بالجزائر.

وكانت الجزائر قد أرسلت موفدين لستة عشر دولة عربية، حتى الآن، لدعوتها للمشاركة في القمة العربية، وهي فلسطين ومصر وقطر والكويت والبحرين والإمارات والسعودية وعمان وتونس وموريتانيا وجيبوتي والأردن والعراق ولبنان، إضافة الى الهيئات الرئاسية الانتقالية المسؤولة في كل من ليبيا والسودان.

وبعد المغرب، سيتم توجيه دعوة المشاركة في فعاليات القمة العربية، خلال الأيام المقبلة، إلى كل من اليمن والصومال.

تعليق 1
  1. - جريدة أصوات

    […] والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، الذي سلمه دعوة رسمية من الرئيس الجزائري، عبد المجيد […]

التعليقات مغلقة.