بدعم أمريكي ورشات عمل تكوينية لفائدة النساء المقاولات بإقليم الحسيمة

نظم بالحسيمة دورات تكوينية عبارة عن ورشات عمل تحت عنوان “الغمر الرقمي في الحسيمة” في نسخته الثالثة لفائدة النساء المقاولات الطموحات في ريادة الأعمال.

الدورة التكوينية تمت بدعوة خاصة من الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالمغرب، حيث أكدت، نيتزا سولا روتجر، المسؤولة بالملحق الثقافي، على أهمية أكاديمية “رائدات الأعمال العالمي AWE”، كما شجعت المشاركات على التحلي بالجرأة والقضاء على الخوف من الفشل.

وقد بدأت ورشة العمل “الغمر الرقمي بالحسيمة” التي استمرت ثلاثة أيام واستفادت منها 22 مشاركة،

وكان جدول الأعمال الحصص التدريبية قد انطلق في يومه الأول بجلسة تعليم مالي لمدة 3 ساعات قدمتها “بسمالة سعيدة”، تلتها جلسة “Inbound Marketing” قدمتها “بشرى الحالموني”، وجلسة تحسين محركات البحث (SEO) قدمتها “عفراء تتاري العثماني”.

أما في اليومين الثاني والثالث، تناول إنشاء الموقع! وقد اختار المشاركون قوالبهم، وقاموا بتعديلها وفقًا لعلاماتهم التجارية، وقاموا بإنشاء وتحميل المحتوى الخاص بهم، وإنشاء متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم (عند الاقتضاء).

نيتزا سولا روتجر، وجميع الحاضرين شكروا السلطات المحلية على دعمها الذي جعل ورشة العمل هذه ممكنة، ولم ينسو أيضا “بدرآيت موحا” متطوع من شركة HP الذي دعم المشاركين من خلال تقديم المساعدة الفنية الفردية والتعليقات.

تدخل الدورة التكوينية في إطار أكاديمية رائدات الأعمال ( AWE) وهو برنامج عالمي تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب الشؤون التعليمية والثقافية لتدريب ودعم رائدات الأعمال الشابات الطامحات في تحقيق أحلامهن. بتنظيم من مؤسسة “دوار تيك” بالسفارة الأمريكية من خلال مبادرات تروم رفع قدرات الشباب، ولا سيما النساء على الصمود ودعم ريادة الأعمال والتمكين من المهارات التكنولوجية.

 

جريدة أصوات: نورا ب

التعليقات مغلقة.