في أول رد رسمي مغربي “بايتاس” يقول: سعداء بالإفراج عن “سعدون”

في أول رد فعل رسمي مغربي عن وقائع الإفراج عن الطالب المغربي “إبراهيم سعدون”، الذي اعتقل في أوكرانيا وحكم عليه بالإعدام قبل أن يتم الإفراج عنه بجهد رسمي مغربي، وبوساطة من ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، “نحن سعداء بهذا الإفراج”.

وفي أول تصريح رسمي عقب الإفراج عن “سعدون” قال “بايتاس”: “نحن سعداء بالإفراج عن “سعدون” والحكومة كانت تتمنى تحقق ذلك”، مبرزا على أن هذا الإفراج جاء بفعل الدبلوماسية النشيطة التي يقودها الملك محمد السادس، مضيفا “والحمد لله أعطت هذه الدبلوماسية، نتائج أسعدت عموم المغاربة”.

 

وكان “إبراهيم سعدون” قد وصل، يومه السبت، إلى مطار “محمد الخامس” بالدار البيضاء، حيث كان في استقباله، وسط أجواء مؤثرة، عدد كبير من المواطنين إلى جانب عائلة الطالب المغربي المفرج عنه.

وفي أول تصريح له بعد الإفراج عنه، شكر “إبراهيم سعدون”، المغاربة على وقوفهم معه في محنته، مؤكدا أنه في صحة جيدة مع بعض المضاعفات التي تحتاج للعلاج بسبب ظروف الأسر الذي تعرض له.

وشكر “سعدون” المسؤولين بالحكومة المغربية على تدخلهم لإطلاق سراحه وتحريره من الأسر، حيث قال “شكرا لكم أنقذتم حياتي من وضعية صعبة”.

التعليقات مغلقة.