قائدة الملحقة الإدارية السادسة تشن حملة لتحرير الملك العمومي 

شرعت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية السادسة ب”الجديدة”، صباح اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، تحت إشراف قائدة الملحقة الإدارية السادسة، السيدة فايزة البيجوني، مصحوبة بأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة وعناصر الشرطة الإدارية بشن حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي ومحاربة استغلاله من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي. 

وللإشارة، فقد انطلقت هذه الحملة من حي “سيدي موسى”، مرورا بشارع “بئر إنزران”، حتى شارع “إدريس الشرايبي” فمجموعة من الأحياء القريبة من المقاطعة، حيث تمت مفاجأة العديد من المحلات المحتلة للملك العمومي.

وأسفرت هذه العملية عن حجز مجموعة مهمة من كراسي أصحاب المقاهي والمطاعم والعلامات التجارية، وذلك تفاعلا مع السخط العارم الذي عبرت عنه الساكنة بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تزايد احتلال أرصفة المدينة مما يعرقل حركة سير الراجلين. 

كما دعت السيدة القائدة أرباب المقاهي والمحتلين للملك العمومي إلى احترام المسافات القانونية كما هي مدونة في التراخيص المسلمة لهم من لدن السلطات المختصة.

و لقيت هذه المبادرة إعجابا واستحسانا وترحيبا من طرف فعاليات المجتمع المدني ، والمواطنين الذين واكب بعضهم مجريات هذه الحملة ، مطالبين بتعميمها على مختلف المناطق، خصوصا النقط السوداء بوسط المدينة .

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملات المشابهة التي أقدم عليها قياد مختلف الملحقات الإدارية بمدينة الجديدة ، وذلك في إطار برنامج العمل اليومي التي تقوم به المصلحة المختصة لتخليص المدينة من كل أشكال الإستغلال العشوائي للملك العام ، و تسهيل حركة مرور الراجلين و الحفاظ على رونق وجمالية المدينة .

التعليقات مغلقة.