تعزيز التعاون الثقافي محور لقاء وزير الثقافة ومسؤولي اليونسكو

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وذلك بغرض عقد شراكة تهدف للتعريف بالتراث المغربي وحمايته.

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن وزارة الثقافة أوضح أن لقاء الوزير بنسعيد بمسؤولي اليونسكو، تطرق لسبل تطوير وتقوية دعم ومساعدة اليونسكو بخصوص ترشيحات بعض المواقع المغربية لتدرج ضمن التراث العالمي، مثل ملف المخازن الجماعية، ومواقع ما قبل التاريخ، إضافة إلى التراث المغمور بالمياه.

وأفاد البلاغ أن وزير الثقافة، المهدي بنسعيد، قد أكد لمسؤولي اليونسكو، استعداد المغرب، لاحتضان المؤتمر السابع عشر للجنة التراث غير المادي التابعة للمنظمة، نهاية السنة الحالية.

وأوضح البلاغ، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتداول في العديد من القضايا المشتركة، التي تجمع المملكة المغربية ومنظمة اليونسكو وتعزيز وتقوية سبل تطوير هذه الشراكة الثنائية.

وأضاف أنه قد تم استعراض منجزات المملكة في إطار اتفاقيات اليونسكو، خاصة اتفاقية التراث العالمي 1972، وإبراز عزم المغرب على إخراج القانون الجديد لحماية التراث الثقافي، وتثمينه، والذي يضم بعض المبادئ التوجيهية لاتفاقية اليونسكو.

التعليقات مغلقة.