مستشفى “الغساني” بفاس يحتضن ورشة تكوينية في تقنية التخذير الموضعي بالموجات فوق الصوتية

تنظم “جمعية أطباء التخدير والانعاش” بفاس أيام 29-30 شتنبر الحالي وفاتح أكتوبر 2022، ورشة تكوينية في إطار مساهمتها في تعزيز المهارات لدى الاطباء والممرضين والتقنيين بمساهمة خبراء مغاربة وأجانب متخصصين في هذا المجال.

يأتي تنظيم هاته الورشة في إطار إحياء الأيام السنوية لأطباء التخدير والانعاش، وإسهاما منها في التأطير والتكوين المستمر، الذي يأتي ترسيخا لثقافة التفاعل مع حاجيات الأطباء والممرضيين والتقنيين، ولتسليط الضوء على أحدث التقنيات في هذا المجال.

كما أن تنظيم هاته الأنشطة يأتي تزامنا مع الاصلاحات المهيكلة للمنظومة الصحية والحماية الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والتي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس نصره الله وايده، وكذا في اطار اهمية التخدير والانعاش والقيمة التي حظي بها هذا التخصص خلال جائحة كوفيد19.

وفي هذا الاطار ينظم أطباء التخدير و الانعاش بالمركز الاستشفائي الجهوي “الغساني” بفاس بتأطير الجمعية السالفة الذكر أياما تكوينية من أجل اكتساب وتطوير المهارات في تقنية التخدير الموضعي بالموجات فوق الصوتية وذلك بمشاركة فريق عمل بمصلحة التخدير والانعاش، الاطباء الاختصاصيين في جراحة العظام والمفاصل، والفريق الطبي والتمريضي والتقني للمركب الجراحي بمستشفى الغساني.

يذكر أن قرابة 40 مريضا سيستفيدون من عمليات جراحية خاصة في جراحة العظام بهاته التقنية وفقا للبرنامج التالي:
29 شتنبر 2022 ورشة عمل بتقنية التخدير الموضعي بالموجات فوق الصوتية
30 شتنبر وفاتح اكتوبر 2022 ورشات تكوينية ودروس نظرية حول المستجدات العلمية والتقنية المتعلقة بهذا الاختصاص.

 

محمد حارص

التعليقات مغلقة.