حالة الطقس بالمغرب ليومه الخميس

ستتكون، اليوم الخميس، سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكثل من الضباب فوق كل من سهول المحيط الأطلسي، الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية من المملكة المغربية.

وتبعا لما أوردته المديرة العامة للأرصاد الجوية، فسيسجل نزول أمطار مصحوبة أحيانا برعد محلي فوق مرتفعات الأطلس الكبير والأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، إضافة إلى سقوط بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق منطقة الريف.

 

كما ستعرف نفس الفترة سقوط قطرات مطرية جد خفيفة إلى ضعيفة ومتفرقة فوق الواجهة المتوسطية، فيما سيكون الطقس حارا نسبيا بشمال ووسط البلاد وأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد.

 

ومن المتوقع أيضا، أن تشهد المناطق الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، من المملكة تناثر حبات من الغبار، مع تسجيل هبوب رياح نوعا ما قوية بكل من طنجة والأقاليم الجنوبية، فيما ستكون معتدلة في الجنوب الشرقي، سايس والريف.

 

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا فستكون ما بين 06 إلى 13 درجة على مستوى مرتفعات الأطلس، و11 إلى 17 درجة بكل من المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، الريف، “والماس”، وهضبة الفوسفاط، وما بين 24 و30 درجة بأقصى جنوب وجنوب شرق المملكة، فيما ستكون ما بين 16 إلى 24 درجة فيما تبقى من أنحاء المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا بكل من جنوب الأقاليم الجنوبية، منطقة طنجة، الريف، والمنطقة الشرقية، بينما ستكون مرتفعة بباقي الجهات الأخرى.

 

فيما سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

التعليقات مغلقة.