تعرض أحد التلاميذ بالدار البيضاء لطعنات قاتلة والأسر تناشد المسؤولين الأمنيين لتنقية البؤر الإجرامية السوداء بمحيط المؤسسات التعليمية

الدار البيضاء - احمد أموزك 

تلقى أحد التلاميذ طعنات كادت أن تكون قاتلة أمام بوابة الثانوية التأهيلية “جمال الدين المهياوي”، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التابعة لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن الضحية كان قد تعرض للطعن بواسطة سكين من الحجم الكبير، بعد أن حاول شخصان تعريضه للسرقة، وهو ما دفعه للدفاع عن نفسه قبل أن يتلقى طعنة غاذرة على مستوى البطن كادت أن تكون قاتلة، لولا الألطاف الإلهية.

وأضافت نفس المصادر لجريدة “أصوات”، أن الضحية ظل ينزف دما أمام باب المؤسسة، إلى حين قدوم سيارة الإسعاف التي نقلته على وجه السرعة نحو مستعجلات مستشفى الملازم الاول “بوافي”.

يشار إلى أن المنطقة التي كانت مسرحا لهذا العمل الإجرامي تعرف انفلاتا أمنيا كبيرا، حيث سبق أن شهد نفس المكان مجموعه من الحوادث، ضمنها تعرض التلاميذ والتلميذات لعمليات السرقة، الضرب والجرح، والتحرش الجنسي.

وفي هذا الإطار طالبت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية “جمال الدين المهياوي”، بتوفير دوريات أمنية تابثة خصوصا عند توقيت مغادرة التلاميذ والتلميذات للمؤسسات التعليمية المتواجدة هناك “جمال الدين المهياوي، صلاح الدين، مولاي رشيد، الفرح”.

هذا ويناشذ الآباء والأمهات والأولياء السيد “عبد الخالق الهراوي”، رئيس منطقة أمن الفداء مرس السلطان من أجل إعطاء تعليماته لتنقية هاته البؤر السوداء ضمانا لسلامة التلاميذ والتلميذات، لجعل الجميع يحس بالأمن الفردي والجماعي.

التعليقات مغلقة.