وفد مغربي رفيع في “إسرائيل” لحضور مؤتمر دولي حول الأمن الغذائي

سيشارك وفد مغربي في المؤتمر الدولي حول تعزيز المعرفة والتقنيات في مجال إنتاج الغذاء من البحر والصحراء، والذي سيعرف مشاركة وفود رفيعة المستوى وباحثين وخبراء يمثلون العديد من الدول ضمنها الأردن والبحرين ومالطا، في “إيلات”، خلال الفترة الممتدة من 18 أكتوبر الجاري وإلى غاية 20 منه.

الخبر أعلنت عنه وزارة الزراعة “الإسرائيلية” عبر بيان صادر عنها، والتي أوضحت أن هذا المؤتمر سيسعى إلى تعزيز المعرفة والتقنيات في مجال إنتاج الغذاء من البحر والصحراء، إضافة إلى تعزيز التعاون البحثي في هذا المجال، وتقوية التعاون في مواجهة أزمة المناخ الحادة، ومواجهة تحديات انعدام الأمن الغذائي العالمي الذي يتزايد باستمرار.

 

يجيء تنظيم هذا المؤتمر بالتزامن مع إطلاق الحكومة “الإسرائيلية” شهر غشت الماضي خطة لتطوير مدينة “إيلات”، جنوب “إسرائيل”، ومنطقة “إيلوت” كمركز وطني ودولي لإنتاج الغذاء، من البحر والصحراء بتكلفة تقارب 49 مليون دولار.

ويسعى المشاركون، من باحثين وخبراء ورجال أعمال، إلى تحسين المعرفة وتطوير التقنيات لتخطي أزمة الغذاء العالمية واستثمار الإمكانات الهائلة المتوفرة في البحر والصحراء من أجل إنتاج الغذاء.

وسيعرف المؤتمر إقامة ندوة سيشارك فيها وزراء الفلاحة في موضوع “مستقبل الأمن الغذائي العالمي في ظل أزمة المناخ”، قبيل انطلاق الجلسات المتخصصة في الموضوع.

التعليقات مغلقة.