شريط الأخبار

تازة: النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض تعلن عن تنزيل برنامجها النضالي ضد جماعة تازة

محمد حارص

 

أعلن المكتب النقابي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة، أنه سيعمل على تنزيل برنامجه النضالي ضد ما أسماه الإجهاز على مكتسبات وحقوق الموظفين، عبر تنظيم وقفة احتجاجية امام الملحقة الإدارية الرابعة والملحقة الإدارية السادسة، والتدرج في تنزيل هذا البرنامج على مستوى باقي المقاطعات، وتنظيم فعاليات وأنشطة نضالية أخرى.

ودعا المكتب النقابي في ندوة صحافية عقدها عشية، يوم الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة، إلى فتح حوار جدي ومسؤول من قبل رئاسة مجلس تازة.

وفي السياق ذاته، أكد عزوز خونا، الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة، أن معركة الاحتجاج فرضت عليهم كقطاع نقابي من طرف مجلس تازة، وذلك بعد التريث لأزيد من سنة، وجد معه المكتب النقابي نفسه مضطرا إلى الاحتجاج بعدما تبين له مجموعة من الأمور والمعطيات التي حاول من خلالها رئيس المجلس الإجهاز على مكتسباتهم وحقوقهم المشروعة، واتخاذ قرارات انفرادية دون الرجوع لشركائه الاجتماعيين، رغم تنبيه المكتب للرئيس.

واكد “عزوز خونا”، أن المكتب النقابي بابه مفتوح للجلوس إلى طاولة الحوار الجدي والمسؤول من اجل التفاعل الإيجابي مع مطالب الموظفين.

من جهته، أعرب “أحمد احماموش”، كاتب الفرع للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بتازة، أن الاحتجاج فرضه تمادي الرئيس في الإجهاض على حقوق الموظفين، فبعد سرده لكرونولوجيا دواعي الاحتجاج بدءا من اللقاءات الرسمية إلى صياغة الملف المطلبي، وإصرار رئاسة المجلس على ضرب هذه الحقوق، كظروف العمل والاشتغال التي تحط من كرامة الموظفين، والاجهاز على المكتسبات، وكذا غياب التعاطي الإيجابي مع مطالب الشغيلة، ولعدم التجاوب مع طلب الحوار ليوم 3 أكتوبر.

وفي هذا الصدد، سطرت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع تازة، برنامج نضالي استهله بتنظيم ندوة صحفية، يعقبها تنظيم حملات تعبوية بالملحقات والمرافق الإدارية انطلاقا من يومه الجمعة 14 أكتوبر بالملحقة الإدارية الرابعة ثم الملحقة الإدارية السادسة، ليختتم بتنظيم وقفة احتجاجية ممركزة أمام مقر الجماعة يوم الجمعة 4 نونبر 2022.

التعليقات مغلقة.