مونديال قطر سيضخ أكثر من مليار سنتيم في خزينة “الوداد البيضاوي” المالية

الدار البيضاء: رشيد شجاع

من المنتظر أن يحصل نادي “الوداد البيضاوي” لكرة القدم  على ما يقارب نصف مليار سنتيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حال تم اختيار ثلاثة من لاعبيه ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب المغربي، الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام بدولة قطرخلال الفترة الممتدة من 20 نونبر وإلى غاية 18 دجنبر 2022.

وفي هذا السياق فقد أعلنت “الفيفا” تخصيص ما قيمته 10 ملايين سنتيم لفائدة الأندية عن كل يوم يقضيه اللاعب داخل منتخب بلاده، إما في فترة التحضيرات أو خلال المشاركة النهائية في المونديال.

ومن المتوقع أن يكون الثلاثي الودادي، “يحيى جبران” و”يحيى عطية الله” و”أحمد رضى التكناوتي”، ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب الوطني، وهو الأمر الذي سيضخ في خزينة “الوداد” ما يفوق من مليار سنتيم، ارتباطا بالمدة التي سيقضيها الثلاثي الودادي رفقة المنتخب الوطني والتي ستصل إلى 25 يوما.

من جهة أخرى، يستعد “الوداد الرياضي” لملاقاة فريق “ريفرز يونايتد” النيجيري، الأحد المقبل، برسم إياب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا.

و قد غاب عن حصة الثلاثاء التدريبية، كل من اللاعب السينغالي “بولي جونيور سامبو”، و”زهير المترجي” بسبب الإصابة، في الوقت نفسه تمكن الفريق “الأحمر” من استعادة خدمات مهاجمه “حميد أحداد”.

ومن المنتظر أن يجري الإطار الوطني “الحسين عموتة” تغييرات طفيفة على تشكيلة “الوداد” خلال مباراة الأحد المقبل، وذلك بالاعتماد على أكبر عدد من المهاجمين ولاعبي خط الوسط، لتحقيق الزيادة العددية وتحديرهم من إعادة الأخطاء التي ارتكبت خلال لقاء الذهاب وتأكيده على قوة الخصم بدنيا وتكتيكيا. 

التعليقات مغلقة.