الكرة الذهبية 2022: “بنزيما” أفضل لاعب في العالم،كريستيانو في المركز 20، وميسي خارج التصنيف

سمية مفكر

حصد اللاعب الدولي، كريم بنزيما، (34عاما)، مهاجم نادي “ريال مدريد” الإسباني، ولاعب المنتخب الفرنسي، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، المقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول”، مساء اليوم الإثنين، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية “باريس”.

ونال “بنزيما” أغلى جائزة في العالم لأول مرة في مسيرته الكروية بعد موسم استثنائي، وعناء طويل دام لسنوات قدم فيها الكثير للنادي الأبيض، وترشح خلالها لنيل الجائزة تسع مرات، ونيل الجائزة لم يكن بالشيء الهين في ظل منافسة وحضور الأسطورتان “كريستيانو رونالدو” و”ليونيل ميسي” صاحبي الرقم القياسي للفوز بالجائزة برصيد 12 جائزة كرة ذهبية من أصل 13، حيث كان “لوكا مودريتش”، اللاعب الوحيد الذي تمكن من انتزاع اللقب من النجمين خلال موسم 2018.

وللإشارة فقد سجل “بنزيما” 44 هدفا في 46 مباراة، ليقود الموسم الماضي “ريال مدريد” للتتويج بلقبي “الدوري الاسباني” و”دوري أبطال أوروبا”، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية.

 

 

وحضر حفل التتويج شخصيات مرموقة في عالم كرة القدم، وسلم له الجائزة الأسطورة الفرنسية ومدرب ريال مدريد السابق “زين الدين زيدان”.

 

كريستيانو وميسي

وفي تصنيف غريب لم نعتد على رؤيته لمجلة “فرانس فوتبول”، صنف النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” مهاجم مانشستر يونايتد، والمتوّج بالجائزة 5 مرات من قبل، في المركز العشرين، معادلًا أسوأ تصنيف له الذي حققه عام 2005.

 

في المقابل خرج الأرجنتيني “ليونيل ميسي” نجم “باريس سان جيرمان”، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالجائزة برصيد 7 مرات، من قائمة أفضل 30 لاعبًا على مستوى العالم.

باقي الجوائز

كورتوا

البلجيكي “تيبو كورتوا” فاز بجائزة “ياشين” التي تمنحها المجلة الفرنسية لأفضل حارس مرمى.

شيفشينكو

كما شهد الحفل حضور النجم الأوكراني السابق “أندريه شيفشينكو” الذي تُوج بالجائزة عام 2004.

بيريز

وكان الإسباني “فلورنتينو بيريز”، رئيس ريال مدريد، حاضرا في الحفل بمعية نجمي فريقه “بنزيما” و”كورتوا”.

غافي

كما كان نادي “برشلونة” حاضرا بنجمه الإسباني، غافي بايز، الذي حصد جائزة أفضل لاعب شاب، خلفا لزميله في برشلونة “بيدري غونزاليس” الذي تُوج بالجائزة العام الماضي.

ليفاندوفسكي

وتُوج البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” بجائزة “غيرد مولر” لأفضل مهاجم، كما حصدت لاعبة برشلونة “أليكسيا بوتياس”، جائزة الكرة الذهبية للسيدات.

مبابي

كما سجل غياب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، عن منصة الجوائز.

نجوم الألعاب الأخرى

وشهد الحفل حضورا مميزا لسائق الفورمولا 1، استيبان أوكون، الذي جلب مُجسم الكرة الذهبية إلى منطقة السجادة الحمراء.

مانشستر سيتي

فيما توج فريق “مانشستر سيتي” الإنجليزي بجائزة أفضل نادٍ، بعد بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ساديو ماني

السنغالي “ساديو ماني”، تُوج بجائزة “سكراتيس” للأعمال الخيرية، تقديرًا لمبادراته الاجتماعية الكبيرة في بلده السنغال.

التعليقات مغلقة.