الرقمنة بالمغرب تجمع الفاعلين بمدينة بني ملال

جريدة أصوات: رضوان أبراغ

احتضنت مدينة “بني ملال” لقاء تشاوريا يجمع مجموعة من المسؤولين والفاعلين بالمواطنين بهدف التشاور والإنصات لانتظراتهم واقتراحاتهم في مجال الرقمنة بالمغرب

و ترأس اللقاء “غيثة مزور”، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووالي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب لهبيل، بالاضافة إلى كل من رئيس مجلس جهة خنيفرة-بني ملال، عادل البراكات، إلى جانب عمال أقاليم خريبكة، خنيفرة، أزيلال، والفقيه بني صالح. 

و في كلمتها أشادت السيدة غيثة مزور، بمواطني جهة خنيفرة-بني ملال، من خلال حضورهم المكثف ومذكرة بأهمية تطوير المنظومة الرقمية في اطار ورش الجهوية المتقدمة بما يقرب الخدمات الرقمية للمواطن. 

وتوج هذا اللقاء، بالتوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الادارة وولالية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال- خنيفرة، وكذلك بناء وتجهيز مدرسة رقمية بالجهة، ومراكز للابتكار بأقاليم الجهة، بالاضافة إلى إحداث منصة جهوية لتطوير برامج التكوين في مجال الحكومات المحلية المنفتحة. 

يذكر أن هذا اللقاء جاء ضمن لقاءات تشاورية جهوية تهدف لبلورة الاستراتيجية العامة للتحول الرقمي المبنية على ارساء الشمولية الرقمية وتحسين الخدمات الرقمية وجعل المملكة المغربية رائدا إقليميا في مجال الرقمنة. 

التعليقات مغلقة.