إيقاف عصابتين خطيرتين متخصصتين في تجارة الممنوعات بالعيون

فاطمة الزهراء أمير

أوقفت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، خلال عمليتين متفرقتين، خمسة أشخاص يبلغون من العمر ما بين 20 و41 سنة، وذلك من أجل قضيتين تتعلقان بالحيازة والاتجار في مخدر “الشيرا” والمؤثرات العقلية، حيث تم حجز 203 قرصا مهلوسا و7.5 كيلوغراما من مخدر “الحشيش”.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه الأول بتجزئة “الوفاق” بمدينة العيون، متلبسا بحيازة مجموعة من أقراص الهلوسة من نوع “ريفوتريل” موجهة للترويج، لتسفر عملية التفتيش التي أجريت بداخل مسكنه عن إيقاف مشتبه فيه ثاني، وحجز أقراص مخدرة أخرى.

وخلال العملية الثانية تمكنت عناصر الفرقة من توقيف صاحب محل تجاري ومساعده بعدما تم ضبط سبعة صفائح من مخدر “الشيرا” بحوزة هذا الأخير، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أجريت بداخل المحل التجاري عن حجز خمسة صفائح أخرى من نفس المخدر، كما أسفرت عملية التفتيش التي تم القيام بها بمسكن أحدهما عن حجز 70 صفيحة إضافية، كما مكنت الأبحاث والتحريات عن إيقاف مشتبه فيه آخر.

يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع المشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا توقيف كل من له ارتباط بهاتين القضيتين.

التعليقات مغلقة.