أخنوش في اجتماع التحالف الحكومي يقول إن قانون المالية اجتماعي وسيقدم دعما مباشرا لسبعة ملايين طفل

عقدت، يومه الأربعاء 26 أكتوبر الحالي، أحزاب التحالف الحكومي السائد في المغرب اجتماعا بمقر حزب الاستقلال بالرباط، بحضور الأمناء العامين لأحزاب التحالف، وأخنوش يقول إن قانون المالية اجتماعي في جوهره وسيقدم دعما مباشرا لحوالي 7 ملايين طفلا.

وقد ترأس أحزاب التحالف الحكومي كل من عزيز أخنوش عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة عن حزب الاستقلال.

 

وعقب نهاية اللقاء، قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء عرف إثارة عدد من القضايا، ضمنها تقييم مردودية عمل الحكومة خلال السنة الأولى من عمرها في إطار الأزمة العالمية التي رافقتها قلة الأمطار، وكيفية تفاعل الحكومة مع هذا الوضع الاستثنائي الصعب، وتقييم طبيعة الحلول التي قدمتها للتخفيف من حدة الأزمة.

وأبرز أخنوش، أن هذا اللقاء تداول أيضا في التوجهات الكبرى للحكومة وآفاق مشروع قانون المالية برسم سنة 2023، المعروض على البرلمان، وما تضمنه من حزمة تدابير تهم الحماية الاجتماعية وتجويد التعليم والنهوض بالصحة والتأمين الاجباري عن المرض، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل جميع المستفيدين من نظام “راميد” إلى هذا البرنامج الجديد.

 

وأشار رئيس الحكومة، إلى أنه سيتم تقديم دعم مباشر لحوالي 7 ملايين طفل ممن هم في سن التمدرس ابتداء من نهاية سنة 2023، معتبرا أن هاته الخطوات “ستحسن العلاقة بين الحكومة والمواطنين”، وفق قوله.

 

وللإشارة فقد سبق هذا الاجتماع اجتماع سابق عقده رئيس الحكومة مع أحزاب المعارضة، الثلاثاء الماضي.

وأكد “أخنوش” أن زعماء التحالف، تداولوا خلال هذا الاجتماع في وضعية الجماعات الترابية ومجالس الجهات، وضرورة تطوير تدبير الشأن المحلي والجهوي وسبل تعزيز التعاون بين الحكومة والمجال الترابي خدمة لمصالح المواطنين.

التعليقات مغلقة.