رؤساء الجامعات المغربية يستمرون في مقاطعة “ميراوي”

عرفت الندوة المنظمة من طرف “ميراوي” المسماة ” المناظرة الجهوية رقم 13″، المقامة يوم السبت 29 اكتوبر 2022، بالرباط، والتي تم دعوة كفاءات مغربية بالخارج للمشاركة فيها، مقاطعة رؤساء الجامعات المغربية والأجنبية وعدد كبير من المدعوين.

يتساءل الجميع حول جدوى تنظيم مثل هذه المناظرات حول تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي رغم انه وبعد مرور أكثر من سنة على تعيين “ميراوي” على رأس القطاع يلاحظ تعطيل تطور المنظومة.

 

الجدير بالذكر أنه قد تمت مقاطعة “ميراوي” من طرف رؤساء الجامعات خلال الندوة الصحافية التي نظمتها الوزارة تعبيرا عن الأجواء التي تعيشها منظومة التعليم العالي منذ تعيين “ميراوي” على رأس هذا القطاع الهام والذي تعطى له اهمية بالغة في كل دول العالم.

 

لذلك يتساءل المتتبعون للقطاع عن من يحمي ويدافع عن “عبد اللطيف ميراوي”، الذي يدعي قربه في كل المناسبات من الدوائر العليا، في التمادي والتباهي في فن الكوارث والمصائب التي تلاحقه وتلاحق القطاع منذ حل فجأة وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خاصة وانه يصرح في كل مناسبة أنه أوتي به من بلاده فرنسا الى المغرب لتطوير المنظومة رغم الفترة الكارثية والفارغة من محتواها التي دبر من خلالها ولولايتين جامعة “القاضي عياض” بالمغرب.

من يدعمه في النهج الذي أتى به وفرضه بقوة المنصب وضعف في التعليل لتخريب الجامعة الوطنية وتبخيص عمل كل مكوناتها، بل وإهانتها كلما سنحت له الفرصة بذلك.

التعليقات مغلقة.