إعادة تجديد مكتب جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب تحت شعار «الحمارة مشاية والبغلة عيات في الطريق»

الدار البيضاء - احمد أموزك

ستعرفت جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب إجراء انتخابات لتجديد هياكلها وذلك يومه 10 نونبر القادم، تغغير سيطار الأرقام أما الوجوه فستحافظ على قيادة هذا المرفق الاجتماعي الهام. 

وفي هذا السياق فإن الوقائع التي توصلت بها جريدة “أصوات”، تبين أن هناك إصرارا على إبقاء نفس الوجوه التدبيرية القديمة، ونفس المسير، وأنه سيتم التمديد لرئيس عمر طويلا بمهام الرئاسة، رغم بلوغه حوالي 86 سنة (حسب تصريح لمصادرنا).

فاللوائح التي تم وضعها تسير نحو إقصاء لوائح أخرى منافسة، وتعيد نفس سيناريو الانتخابات السابقة، بحيث يفرض اشخاص نافذون على التصويت تحت التهديد (حسب تصريح بعض عمال شركة ليدك).

إذ أن شركة “ليدك” تتوفر فيها ما يقارب 3500 صوت، وهو ما يبرز أن الثقل كله ينبني على الدار البيضاء..

فهناك عمال و متقاعدون يتسائلون عن عدم مراقبة مالية جمعية المشاريع الاجتماعية من طرف الإدارة العامة لوكالات و شركات توزيع الماء و الكهرباء و تطهير السائل.

ويضيف مصدرنا من شركة “ليدك”، أن الجمعية المذكورة تستفيذ من بنسبة 1٪، من أرباح فواتير الماء والكهرباء، اي ما يعادل (20 مليار سنتيم)، دون احتساب مداخيل مراكز الاصطياف والنوادي.

وهناك أيتام و أرامل يطالبون بتسلم مستحقاتهم منذ أمد بعيد، و نداءات تطالب بتشبيب رئاسة الجمعية.

وفي هدا الصدد قامت جريدة “أصوات” بربط الاتصال بالرئيس الحالي الحاج “أحمد خليلي” الملقب ب “بنسماعيل” إلا أن هاتفه ظل يرن دون جواب منه، وقمنا بزيارته بمقر عمله إلا أنه لم يتم التجاوب معنا.

و يبقى الشعار المتخذ «الحمارة مشاية والبغلة عيات في الطريق».

 

التعليقات مغلقة.