سيدي سليمان: التوقيع على اتفاقية ستعزز العرض الصحي وتقرب الساكنة من الخدمات الصحية

أخدا بعين الاعتبار التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد من خلال التجويد والارتقاء بمرافق القرب، وتنفيذا لبرنامج تنمية إقليم “سيدي سليمان 2022-2027″، في شقه الاجتماعي خاصة الخدمات الصحية، تم، يومه الخميس، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز وتجهيز المستشفى الإقليمي ل”سيدي سليمان” من طرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

المعلمة الصحية التي سيشرع في إنجازها ستكلف غلافا ماليا قدره 408 مليون درهم المبرمة تم تمويلها بشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عمالة إقليم سيدي سليمان، المجلس الإقليمي، جماعة سيدي سليمان.

وقد التزم المجلس الإقليمي لسيدي سليمان بتوفير الوعاء (تمت موافقة كل من المكتب الجهوي للاستثمار ومندوبية أملاك الدولة على الإقتناء)، وستقام على مساحة تبلغ 7 هكتار و74 أر و 10 سنتيار، بمبلغ 7 مليون درهم، فيما التزمت جماعة سيدي سليمان بتقديم كافة التسهيلات الضرورية المتعلقة بمنح تراخيص البناء وانجاز كافة أشغال خارج الموقع المتعلقة بربط المستشفى بمختلف الشبكات “الماء الصالح للشرب والكهرباء”.

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين العرض الصحي وتقريب الخدمات الاستشفائية والعلاجية للساكنة وتخفيف الاتعاب المرتبطة بالتنقل نحو المدن المجاورة للإقليم.

وبهذه المناسبة، تقدم المجلس الإقليمي لسيدي سليمان بالشكر الجزيل للسلطة الإقليمية لسيدي سليمان على المواكبة والتتبع لهذه الاتفاقية في جميع مراحلها، ولوزارة الصحة والحماية الاجتماعية على التجاوب والتفاعل الإيجابي مع انتظارات الساكنة، ولكل من ساهم في إخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود.

التعليقات مغلقة.