مغاربة وألمان و”إسرائيليين” في ألمانيا لتبادل الخبرات حول المناخ

جريدة أصوات: نورا ب

حل، يوم الثلاثاء، بمدينة “سيكه” الألمانية، مجموعة من الطلبة المغاربة، حيث نظم حفل استقبال على شرفهم.

تأتي هاته الزيارة للمجموعات الطلابية المغربية و”الإسرائيلية” إلى ألمانيا في إطار تبادل التجارب مع نظرائهم الألمان في موضوع حماية البيئة والمناخ في ألمانيا.

 

 اللقاء عرف حضور كاتبة الدولة الألمانية بوزارة الخارجية، “كاتيا كيول”، ومستشاري السفارة المغربية ببرلين، والقنصل الفخري للمملكة في “بريمن”، “فولكر كرونينغ”.

 

كما حضر اللقاء ثمانية طلاب مغاربة من مدينة “الحسيمة”، يمثلون المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، وكلية العلوم والتقنيات، وثانوية “البادسي” و”مولاي علي الشريف”.

 

ووفقا للقائمين على هذا البرنامج، فإن الهدف من وراء التبادل الطلابي هو “النهوض بقيم العيش المشترك بين مجموعة الشباب وتعزيز فكرة التفاهم الدولي”.

 

وكالة المغرب العربي للأنباء نقلت كلمة، كاتبة الدولة الألمانية بوزارة الخارجية، “كاتيا كيول”، والتي صرحت  أن هذا الحدث يشكل “نموذجا ملموسا على التفاهم الدولي من خلال التبادل بين الشباب”، مؤكدة أهمية نسج شبكة العلاقات لإيجاد حلول للتحديات الحالية.

 

وأضافت أنه من الضروري أن يكون هناك شباب قادرون على تقديم أفكار لصالح كوكب مستدام وسلمي قدر الإمكان، مشيرة إلى أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من الدول الصناعية لها عواقب وخيمة على الاحترار العالمي في البلدان التي ساهمت بأقل قدر في تلك الانبعاثات.

 

مصادر من بلدية الحسيمة صرحت أن اللقاء تم التحضير له قبل 21 مايو 2022، بين ممثل عن بلدية الحسيمة، (ح .ب)، وممثل عن بلدية اجدير، (ا.ا) من جهة وجمعية “إسرائيلية” مهتمة بالبيئة (SNPI)، وعمدة “سكاي” الألمانية.  

 

تجدر الإشارة أن عضوة من المجلس البلدي حضرت اللقاء في ألمانيا وغابت عن دورة المجلس البلدي الاخيرة وهي منتمية للمعارضة. 

 

* عن و م ع بتصرف 

التعليقات مغلقة.