جنيف: تأكيد مغربي بحريني على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، يومه الاثنين 7 نونبر 2022، وزير خارجية مملكة البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني، مؤكدين على ضرورة تمثين العلاقات الثنائية والرقي بها لمستوى التطلعات.

جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة 41 للفريق المعني بآلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، وتناول لقاء الطرفين سبل تعزيز علاقات التعاون المثينة القائمة بين البلدين، مؤكدين على ضرورة الرقي بهذه العلاقات على جميع الأصعدة خدمة للأهداف المشتركة، التي يتطلع لها قائدا البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان محمد آل خليفة.

واتفق الطرفان على أهمية تعميق العمل المشترك والتعاون الثنائي، في مجال حقوق الإنسان، خصوصا أن التجربتين المغربية والبحرينية في هذا المجال تعتبر رائدة في العالم العربي، مشددين على ضرورة إعطاء دفعة جديدة لهذا العمل على مستوى حقوق الإنسان بصفة عامة، وحقوق المرأة والطفل بصفة خاصة، وذلك باستغلال كل فرص التعاون المتاحة لتحقيق الازدهار المشترك.

حضر هذا اللقاء كل من نائب السفير المندوب الدائم للمغرب في جنيف، وسفير مملكة البحرين بجنيف، بالإضافة إلى عدد من أطر وزارة العدل المغربية وأطر وزارة الخارجية البحرينية.

يشار إلى أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، يترأس وفد المغرب المشارك في الحوار التفاعلي الذي تناقش فيه 127 دولة المغرب، في جميع المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

التعليقات مغلقة.