وكالة “بلومبرغ” تشيد بإصلاحات المملكة المغربية وتقرر عقد مؤتمرها المتعلق ببوابة الاقتصاد الإفريقي بمدينة مراكش

نوهت وكالة “بلومبرغ الاقتصادية” بالإصلاحات التي قامت بها المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس” نصره الله، كاشفة النقاب عن انعقاد “مؤتمر بلومبيرغ الجديد” لبوابة الاقتصاد الإفريقي بشراكة مع المغرب، بمدينة مراكش، خلال شهر يونيو  من العام المقبل.

 

وفي هذا السياق قال مايكل بلومبرغ، مؤسس بلومبرغ، “بينما نوسع اجتماعاتنا للاقتصاد الجديد إلى إفريقيا، نتطلع إلى توسيع نطاق محادثاتنا في المغرب، باعتباره بوابة رئيسية للتجارة العالمية والعمل المناخي”.

ولم يفت الوكالة أن تشيد بما قام به المغرب من إصلاحات عديدة لتحسين بيئة الأعمال، معتبرة إياه “مركزا إقليميًا للاستثمار الدولي”، مضيفة أن“المغرب هو المكان المثالي لاستضافة الحدث، حيث نقود المبادرات والمشاريع الإقليمية بشأن التنمية المستدامة والتصنيع الخالي من الكربون”.

 

رئيس الحكومة، عزيز أخنوش تفاعل مع الحدث حيث قال: “يشرفنا أن نستضيف أول بوابة اقتصادية جديدة بلومبرغ إلى إفريقيا في يونيو 2023 في المغرب”، معتبرا أن تنظيم هذا الحدث العالمي بالمغرب يعكس اعترافا دوليا بقيادة المملكة الإقليمية والقارية في ظل رؤية جلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت الوكالة أن هذا الحدث العالمي سيجمع قادة من القطاعين الخاص والعام للتداول في القضايا الأكثر إلحاحًا في العالم، والتي ستتناول مواضيع مرتبطة بتباطؤ الاقتصاد العالمي، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وصدمات سلسلة التوريد، وتشديد الأوضاع المالية، وتزايد مخاطر الضائقة بين المقترضين السياديين. 

وسيتم التركيز خلال هذا المؤتمر على الركائز التحريرية الخمس لـوكالة “بلومبرغ”وهي “المالية، التجارة، الاستدامة والمرونة، الأمن، والبناء على المحادثات”.

التعليقات مغلقة.