جلالة الملك محمد السادس يتلقى العديد من برقيات التهاني بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعديد من برقيات التهاني بمناسبة احتفال المملكة بذكرى عيد الاستقلال.

وفي هذا السياق فقد توصل جلالة الملك حفظه الله ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية غانا، السيد نانا أدو دانكوا أكوفو -أدو، أعرب من خلالها الرئيس الغاني، باسم الحكومة والشعب الغاني، وباسمه الخاص، عن أحر تهانئه ومتمنياته بالهناء لجلالة الملك، وبالسلام والازدهار للشعب المغربي.

وأشاد الرئيس الغاني على العلاقات المتميزة بين البلدين، مبرزا أن المغرب وغانا تجمعهما علاقات وثيقة وشراكة استراتيجية عميقة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما توصل جلالته ببرقية تهنئة من السيد جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، معربا من خلالها باسمه الخاص وباسم حكومة وشعب إندونيسيا عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته لجلالة الملك، وبالازدهار للشعب المغربي، وفي ذلك قال “المغرب شريك مهم لإندونيسيا في مجال التعاون بمنطقة شمال إفريقيا”مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين.

وقال رئيس جمهورية إندونيسيا: “إن بلدينا ليسا فقط مجرد صديقين مقربين تربطهما الثقة المتبادلة، وإنما أصبحا أيضا شريكين جيدين لهما منافع مشتركة”، مؤكدا على ضرورة تطوير هاته العلاقات القائمة واستعداده للعمل سويا مع جلالة الملك من أجل الارتقاء بالصداقة القائمة بين البلدين إلى مستوى أعلى.

وبنفس المناسبة توصل جلالة الملك، نصره الله، ببرقية تهنئة، من رئيس جمهورية باكستان الاسلامية، السيد عارف ألفي، أعرب من خلالها لجلالة الملك، عن تهانئه الصادقة بالهناء، وللشعب المغربي بالتقدم والازدهار.

وأثنى الرئيس الباكستاني على علاقات بلاده بالمغرب والتي وصفها بالأخوية العريقة، مؤكدا أنها علاقات قائمة على “تاريخ وقيم مشتركة”، وعزمه على العمل سويا مع جلالة الملك من أجل تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية بنين، السيد باتريس تالون، أعرب من خلالها عن أحر تهانئه ومتمنياته بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك ولأفراد الأسرة الملكية، وبالسلام والازدهار للشعب المغربي الشقيق.

ونقل رئيس جمهورية “بنين” لجلالته ارتياحه لعلاقات الصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين البلدين، مؤكدا استعداده للعمل سويا مع جلالته، من أجل توطيد هذه العلاقات.

وفي نفس المنحى توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، جاء فيها “يسعدني أن أبعث لجلالتكم الكريم خالص التهاني والتبريكات الأخوية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد، داعيا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر وللشعب المغربي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

 وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال فيها “يطيب لي أن أعرب لجلالتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة يوم الاستقلال للمملكة المغربية، متمنيا لجلالتكم موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق، مزيدا من التقدم والازدهار”.

وفي نفس الشأن توصل جلالته ببرقية تهنئة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جاء في هذه البرقية “يسرني بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

كما توصل جلالة الملك ببرقية تهنئة من نقل عبرها أحر التهاني لجلالة الملك، “متمنيا للشعب المغربي الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”، مؤكدا حرصه على “مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين”.

التعليقات مغلقة.