أمن وجدة يجبر على استعمال السلاح الوظيفي لإيقاف مشتبه فيه بقتل مجموعة من النساء

أجبرت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة على استخدام سلاحها الوظيفي في تدخل أمني، اليوم الأحد، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، يشتبه في ارتكابه جرائم قتل عمد ومحاولة القتل العمد استهدفت أربع نساء من أسرة واحدة.

جاء ذلك من خلال بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، والذي أوضح أنه وبحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد ولج المشتبه فيه مسكن جيرانه، وعرض ثلاث نساء يبلغن من العمر 76 و45 و19 سنة لإصابات خطيرة بواسطة السلاح الأبيض، مما تسبب في وفاة الضحايا الثلاث، بينما عرض الضحية الرابعة لمحاولة القتل العمد بعدما أصابها بجراح.

وأبرز البلاغ أن عناصر الشرطة تدخلت لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، والذي كان في حالة جموح واندفاع قوي، متحصنا بمنزل الضحايا، مما اضطر عناصر الأمن لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء وتصويب أربع رصاصات أخرى استهدفت الأطراف السفلى للمشتبه فيه.

وأفاد ذات المصدر أنه قد تم إيداع جثث الضحايا بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، فيما تم نقل الضحية الرابعة للمستشفى لتلقي العلاج الضروري، في حين تم وضع الموقوف تحت تذابير الحراسة الطبية بالمستشفى إلى حين تعافيه وإخضاعه للبحث القضائي لاحقا الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هاته الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.