اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة الشعبية تعقد اجتماعها بسلا و”محند العنصر” يشيد بعملها وجهد رئيسها “ادريس السنتيسي” + فيديو

عقدت اللجنة التحضيرية لحزب الحركة الشعبية اجتماعا، اليوم السبت 19 نونبر الحالي، بقصر المؤتمرات، أبي رقراق، الولجة، بسلا، للوقوف على خلاصات عمل اللجان الفرعية التي انكبت على إعداد خمس مشاريع أوراق قدمت من أجل المصادقة ليتم رفعها لاحقا إلى المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب الذي سينعقد يومي 25 نونبر الحالي وإلى غاية 26 منه، بالمركب الرياضي الأمير “مولاي عبد الله” بالرباط.

وقد انكبت هاته اللجان الفرعية على إعداد عدة أوراق أساسية لعرضها على المصادقة، ضمنها الورقة السياسية، والورقة المتعلقة بالقانون الأساسي للحزب وإعادة النظر في بعض مقتضياته….

وعلى هامش اللقاء أشاد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد محند العنصر، بعمل اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية المتفرعة عنها والتي اشتغلت بجدية من شهر يوليو 2022، وخاصة رئيسها السيد “ادريس السنتيسي” الذي بدل جهدا كبيرا للوصول بعمل اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية إلى بر النجاح وتقديم أوراق ومشاريع مقترحات نوعية ستشكل طفرة نوعية في مسار الحركة الشعبية.

وأضاف السيد الأمين العام أن اجتماع اليوم هو من أجل المصادقة على هاته الأوراق والمشاريع المعروضة ليتم اعتمادها ورفعها إلى المؤتمر الوطني قصد المصادقة.

من جهته أكد رئيس اللجنة التحضيرية، السيد ادريس السنتيسي، أن عمل اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية قد تم في جو مشوب بالصراحة والشفافية والتشاركية لتأسيس فعل حركي مشترك، وفتح آفاق جديدة للعمل السياسي ليس على الصعيد الحزبي من خلال جعل المؤتمر نوعيا، من خلال إشراك الطاقات الشابة والنسائية في تدبير الشأن الحزبي، كما أن الأوراق المعدة عكست الطموح الحركي لبناء تصور مجتمعي وسياسي يخدم التنمية الوطنية، ويجيب على مجموعة من معضلات المجتمع في سياقها الشامل.

وأضاف السيد “السنتيسي” أن الأرضيات المعدة عكست ولامست كل القضايا المرتبطة بالمجتمع والبناء المؤسساتي، من خلال الأوراق المعدة المرتبطة بقضايا الشغل، الصحة، البيئة، التعليم، الشباب، المرأة…، والتي تمت في انسجام تام بين جميع مكونات الحركة، وفي إطار الشفافية والوضوح وروح الديمقراطية الداخلية والمسؤولية، مبرزا أن هذا التوجه يشكل أساس التوجه العام للحركة الشعبية في عملها داخليا، ومن خلال تواجدها داخل البرلمان في علاقة بالأغلبية، مؤكدا ” أن لا حياة بدون هاته الإشكالات والاختلافات…”.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة الشعبية سيشكل نقلة نوعية من خلال تطعيم المؤسسات الحزبية بالطاقات الشابة والنسائية، واقفا باحترام أمام من أسماهم الفقهاء الحركيين الذين قدموا الكثير للحزب ولا زالوا.

رئيس جماعة أيموزار كندر، وعضو اللجنة التحضيرية، السيد مصطفى لخصم، وبصراحته وواقعيته المعهودة اعتبر أن “الحركة الشعبية” ستكون قوية، لأنها تعكس شعارها الذي حملته خلال الانتخابات، المعنون بشعار مركزي اسمه “المعقول”، وهو الشعار الذي يعتمده الحزب منهاجا للعمل والتزاما يوميا أمام المواطنين.

وفي رده على سؤال متعلق بالأمين العام المقبل، أجاب السيد “لخصم” أنه يتنبأ أن يكون “أوزين” هو الأمين العام للحزب خلال المؤتمر القادم الذي سينعقد الأسبوع المقبل.   

 

 

التعليقات مغلقة.