بحضور شخصيات رسمية كبيرة أمير قطر يترأس حفل افتتاح مونديال 2022 في أجواء احتفالية رائعة

أعطى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، نطلاقة مونديال قطر من ملعب “البيت”، شمال العاصمة الدوحة.

وشهد حفل الافتتاح الذي كان ناجحا بكل المقاييس مشاركة الممثل الأمريكي الشهير، مورغان فريمان، مع استحضار النسخ السابقة من المونديال، وقال أمير قطر في كلمته “بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا ليوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه طويلا، بدءا من اليوم وحتى 18 ديسمبر المقبل، نتابع المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”، مضيفا “سوف يجتمع الناس على مختلف جنسياتهم وعقائدهم هنا في قطر وحول الشاشات في مختلف قارات العالم للمشاركة في لحظات الإثارة نفسها”.

وقال أيضا “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا، ويتفقون على ما يوحدهم، أتمنى لجميع الفرق المشاركة، أداء رائعا وروحا رياضية عالمية، ولكم جميعا قضاء وقت يملؤه الفرح والبهجة، ولتكن أيام مليئة بالخير والأمل، أهلا وسهلا بكم في دوحة الجميع.. أهلا بكم في قطر”.

الدوحة والعالم كانوا على موعد مع حفل الافتتاح

وتضمن حفل الافتتاح، برنامجا متنوعا شمل سبع فقرات أساسية أحياها فنانون عالميون، مزجت في كوكتيل رائع بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، كما تم تقديم المنتخبات 32 المشاركة، والدول المستضيفة للنسخ السابقة من كأس العالم.

وعرف الحفل إقامة فقرة فنية بعنوان “نوستالجيا المونديال”، تضمنت كوكتيل لأغاني كأس العالم في نسخه السابقة مع تقديم تميمة كل بطولة، وتميمة مونديا قطر 2022 “لعيب” الشبح المرح بالزي العربي.

وقدّم “جونغكوك” نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” أغنية “دريمرز” (حالمون) مع المطرب القطري “فهد الكبيسي”.

كما تم تقديم فيلم تسجيلي لشبان يمارسون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه.

فقرات متنوعة حضرت حفل الافتتاح

خلال هذا الحفل تم عزف “إيقاع الأمم”، الذي تضمن فقرات من أهازيج عالمية ل32 دولة المشاركة في كأس العالم.

أمير قطر يعلن عن افتتاح مونديال 2022 (فيديو)

كما كان الأسطورة الفرنسي، مارسيل ديساييه، على موعد لرفع مجسم كأس العالم للجماهير قبل وضعه في مكانه المخصص في ملعب “البيت”.

شخصيات كبيرة حضرت حفل الافتتاح

عرف مونديال قطر حضورا للعديد من الشخصيات، ضمنهم أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والظاهرة البرازيلي، رونالدو….

ملعب “البيت” ملحمة فنية زينت الافتتاح

وللإشارة فعدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 قد وصل إلى 32 منتخبا، تم تقسيمهم إلى ثمان مجموعات، كل مجموعة تضم أربع منتخبات.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.