بعد مقتل 5 أشخاص في الولايات المتحدة، الرئيس الأمريكي يقول “يجب الرد على وباء عنف السلاح”

اعتبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، العنف المسلح الشائع في البلاد ب”الوباء المذمر”، مؤكدا على ضرورة العمل على “مواجهته، وعلى الحاجة إلى استجابة السلطات والعمل على وقف تأثيره المتصاعد على المجتمع”.

عبر “بايدن” عن هذا الموقف خلال تعليقه على حادث إطلاق النار الذي تم في ملهى ليلي يرتاده المثليون في بلدة “كولورادو سبرينغز” بولاية “كولورادو”، ليلة الأحد، والذي أودى بحياة خمسة أشخاص، فيما أصيب 18 آخرين خلال نفس الحادث، وقد تم اعتقال المشتبه فيه، عقب الحادث.

وفي السياق ذاته، قال البيت الأبيض عبر بيان أصدره في الموضوع: “يجب الرد على وباء عنف السلاح”، ناقلا تعازي الرئيس الأمريكي لعائلات ضحايا الهجوم الدموي.

وكان خمسة أشخاص قد لقوا مصرعهم فيما أصيب 18 أخرون بجروح خلال إطلاق نار في ملهى ليلي يتردد عليه المثليون في مدينة “كولورادو سبرينغز” الأميركية، ليلة الأحد، وفق ما أوردته الشرطة.

حيث قالت المتحدثة باسم الشرطة، باميلا كاسترو “يؤسفني إبلاغكم بحصول إطلاق نار في ملهى محلي هذا المساء؛ تلقينا اتصالا أولا عند قرابة الساعة 11,57 مساء (06,57 ت غ الأحد) بشأن إطلاق نار نشط في ملهى محلي معروف باسم كلوب كيو (Club Q)”، مضيفة “لدينا 18 جريحا وخمسة قتلى”.

خمسة قتلى والعديد من المصابين حصيلة أوليةلهجوم مسلح على ملهى يرتاده المثليون بأمريكا

التعليقات مغلقة.