المنشطات تسقط منافس “بدر هاري” وتسحب من تحت قدمه شارة الفوز

أسقطت تحاليل تناول المنشطات البطل الهولندي “أليستر أوفريم”، في رياضة الكيك بوكسينغ، وللمرة الثانية في نتائج تؤكد تناوله لمنشطات محضورة، مما سيعرضه لإلغاء نتيجة لقائه مع البطل المغربي “بدر هاري”.

وفي هذا السياق، ووفق ما نقلته وسائل إعلام هولندية حول النزال الذي جمع البطل المغربي “بدر هاري” بالبطل الهولندي، في أكتوبر الماضي، فإن التحاليل والفحوصات التي خضع لها هذا الأخير كانت إيجابية وأظهرت تناوله للمنشطات.

وأوضحت صحيفة “تلغراف” الهولندية، أنه وبناء على الفحوصات التي خضصع لها “أوفريم”، فقد أظهرت وجود مادة محظورة يشتبه في كونها نوعا من المنشطات تم تعاطيها خلال نزاله مع البطل المغربي “بدر هاري”.

وينتظر الرأي العام ومحبو رياضة “الكيك بوكسينغ” نتائج العينة (ب) لاتخاذ القرار النهائي في الموضوع، في حين رفض مدير فريق البطل الهولندي الكشف عن تفاصيل التقارير الطبية الصادرة.

وبناء على هاته النتائج الأولية التي تمت على فترتين، والتي أكدت تناول البطل الهولندي لمادة منشطة فإن هذا الأخير، سيكون مجبرا بقوة القانون على التوقف مؤقتا عن ممارسة أي نشاط رياضي، إلى حين صدور القرار النهائي في الموضوع بناء على ما ستسفر عنه نتائج تحليل العينة “ب”.

وتبعا لهاته المستجدات المسجلة فإن نتيجة اللقاء الذي جمع البطل الهولندي بالبطل المغربي “بدر هاري” والتي كان قد حسمها “أوفريم” لفائدته بالضربة القاضية في الجولة الثانية، مهدّد بالإلغاء إذا ثبت تورطه في تناول المنشّطات.

وللإشارة فقد سبق أن تم توقيفه “أوليفر” عن ممارسة الرياضات القتالية لمدة تسعة أشهر عام 2018 من قبل لجنة ولاية “نيفادا” الرياضية الأمريكية، وذلك بعد تسجيل اختبار إيجابي لمستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وكان البطل المغربي في رياضة “الكيك بوكسينغ”، بدر هاري، قد أعلن عقب إسقاطعه بالضربة القاضية من قبل خصمه الهولندي أنه ينوي اعتزال رياضة “الكيك بوكسينغ”، فهل ستعيد هاته التطورات المنافية للأخلاق الرياضية إلى الحلبة من جديد؟.

التعليقات مغلقة.