السلطات المحلية بالدائرة الحضرية مرس السلطان تستقبل المرتفقين للتسجيل في السجل الوطني للسكان في وضع مريح

الدار البيضاء - احمد أموزك

خلافا لما تعرفه باقي الملحقات الإدارية بجهة الدار البيضاء سطات، عمدت السلطات المحلية بالدائرة الحضرية “مرس السلطان” بعمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان”، بتنسيق مع كل من الملحقتين الإداريتين “19 درب الكبير” و”لاجيروند “، على اعتماد نظام يقي المرتفقين الراغبين في التسجيل بالسجل الوطني للسكان من حالة الاكتظاظ والفوضى.

إذ عاينت جريدة “أصوات” خلال قيامها بجولة تفقدية بداخل الدائرة الحضرية “مرس السلطان”، أنها خصصت للمواطنين كراسي، حيث تم وضع خيمة كبيرة بمدخل ذات الدائرة الحضرية لاستقبال المرتفقين في وضع مريح.

الشيء الفريد أن قائدي رئيسي ملحقتي “19 درب الكبير” و”لاجيروند” أعطيا تعليماتهما بأن يتم ملئ المطبوع “بقلم الحبر”، وأن المطبوع يقدم للمرتفقين بشكل مجاني داخل إدارة الملحقتين.

 حسب تصريحات المحاورين الذي التقت بهم جريدة “أصوات” فقد قال: “احنا جينا من السابعة والنصف صباحا، لكن لا زلنا ننتظر دورنا حتى الساعة “الثانية والنصف زوالا”»، نظرا للتوافد الكثيف للمواطنين.

إذ حرصت  مصالح عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، على إجراء دورات تكوينية لأعوان سلطة حاصلين على مستوى الباكالوريا زائد سنتين.

ما يمكن الوقوف عليه ان السيد الباشا رئيس الدائرة الحضرية رفقة السيدين قائدي الملحقتين المذكورتين يسعون لتوفير كل المناخ الصحي للحفاظ على كرامة مواطني هذه المنطقة عبر توفير لوجستيك خاص لإنجاح عملية الإحصاء الوطني للسكان.

التعليقات مغلقة.