إقامة المهرجان الدولي فن وفرس ب”عين الشاك”

تنعقد، ابتداء من يوم الجمعة 25 نونبر الحالي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي فن وفرس ب”عين الشكاك”، الذي ينظم خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و27 نونبر الحالي، تحت شعار “الفنون، الثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها”.

وقد اختار المنظمون لهاته الدورة اسم المرحوم “لحسن السكوري”، وسيتم الافتتاح بعروض للفروسية التقليدية والتي سيشارك في تقديمها أزيد من 30 سربة ممثلة لمختلف جهات المملكة.

الافتتاح الرسمي للمهرجان سينطلق ابتداء من الرابعة عصرا باستقبال للوفد الرسمي المشارك واستعراض للفرق المشاركة، وأداء للنشيد الوطني المغربي ونظيره الخاص بجمهورية الكاميرون التي تحل على المهرجان  كضيف شرف.

 وخلال هاته الفعاليات سيتم تكريم عدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنية، أبرزها: “د. إلهام المرضي” وسفير دولة الكاميرون، وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالرباط، إضافة إلى المايسترو “موحى كنباش” والمايسترو “بوشتى بورزيقات”، كما سيتم تقديم عرض الطلقة الجماعية للخيالة التي ستقدمها جميع الفرق المحلية.

وستتواصل فعاليات اليوم الأول من المهرجان، بأمسية فنية ستعرف مشاركة مجموعة “إزم نفاس” لفن أحيدوس والفنانة “رشيدة طلال”، إضافة إلى تقديم أمسية فنية إفريقية، ستشارك فيها الفنانة البوركينابية “الأميرة ستيلا عائشة”، ومجموعة الرقصة الشعبية لجمهورية الكاميرون، ومجموعات الرقصة الشعبية لجمهوريات النيجر، جزر القمر، مالي، ساحل العاج، السينيغال، الكونغو الديموقراطية، بوركينافاسو، الغابون وإفريقيا الوسطى.

اليوم الثاني من المهرجان سيتميز بتقديم أمسية فنية ستعرف مشاركة عدد من المجموعات الشعبية في فن “أحيدوس”، وعروضا فنية سيقدمها كل من “زكريا الغافولي” و”حاتم إدار”.

لتختتم هاته الدورة الثانية من المهرجان، يومه الأحد 27 نونبر الحالي، بتقديم عروض للفروسية التقليدية وأمسية فنية تحييها “سمفونية أحيدوس” بمشاركة 10 فرق “أحيدوس”، ومجموعة الفنان” كوردة” ومجموعة “عين إشبيلية للفنون الشعبية” بدبدو،  ومجموعة “لحسن الخنيفري” إضافة إلى مجموعة من فرق فن “أحيدوس”.

التعليقات مغلقة.