كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية تستضيف المؤتمر الدولي الرابع حول “الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية”

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك، محمد السادس، نصره الله وأيده، نظمت كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل، المؤتمر الدولي الرابع حول”الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية”، وذلك أيام 24-25-26 يونيو 2022، بالمركب السوسيو ثقافي “أولاد الحاج” بالرشيدية.

وقد افتتحت أشغال هذا المؤتمر الدولي بكلمة السيد رئيس جامعة مولاي إسماعيل ،الدكتور الحسن السهبي الذي رحب بالحضور الكرام وهنأ المنظمين، شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر الدولي الذي يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين العديد من الخبراء والباحثين المهتمين بمجال الذكاء الإصطناعي والبيئات الذكية.

الدكتور فوصحي جواد، عميد الكلية بالنيابة، شكر في كلمته كل الحاضرين والمشاركين، كما عبر عن سعادته لتنظيم هذه التظاهرة العلمية التي تعد نتيجة لانفتاح الكلية على محيطها السوسيو اقتصادي بغية خلق وفتح جسور التواصل والتعاون مع عدة شركاء داخل وخارج المغرب.

كما سلط الضوء على أهمية الذكاء الإصطناعي والبيئات الذكية ودورها في إيجاد حلول لعدة إشكاليات علمية، وأكد في كلمته كذلك على أهمية الرقمنة باعتبارها إحدى الركائز التي يرتكز عليها النموذج التنموي الجديد.

السيد هرو برو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أكد في مداخلته استعداد مجلس جهة درعة تافيلالت لعقد اتفاقية شراكة مع المؤسسات الجامعية بالجهة للنهوض بالبحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية.

التعليقات مغلقة.