مدرب الأرجنتين: كان اليوم حزينًا ولكن علينا أن نبقي رؤوسنا مرفوعة ونواصل المسير

عقب الهزيمة المذلة التي تلقاها المنتخب الأرجنتيني خلال الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، قال مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، إن فريقه سيحافظ على عقلية إيجابية رغم الهزيمة المفاجئة بهدفين لواحد “2-1” أمام المنتخب السعودي.

وكان المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم لمرتين، قد بدأ مشواره ضمن المجموعة بداية جيدة بعدما سجل “ليونيل ميسي” هدفا من ركلة جزاء مبكرة.

لكن الحلم الأرجنتيني انهار بعد أن سجل “صالح الشهري” و”سالم الدوسري” هدفي السعودية خلال الشوط الثاني، ليمنحا السعودية الثلاث نقاط.

وفتعقيبا على اللقاء والنتيجة قال “سكالوني” خلال مؤتمر صحافي: “ليس لدينا خيار آخر سوى أن ننهض من كبوتنا؛ كان اليوم حزينًا ولكن علينا أن نبقي رؤوسنا مرفوعة ونواصل المسير”.

ونقل “سكالوني” أسفه لضياع عدد كبير من الفرص، مشيرًا إلى أن فريقه كان بإمكانه إنهاء للمباراة بحلول نهاية الشوط الأول.

وللإشارة فقد ألغيت ثلاثة أهداف للأرجنتين في الدقيقة الأولى من الشوط الأول بداعي التسلل، وهدف اللاعب “لاوتارو مارتينيز” وهدف آخر وقعه “ليونيل ميسي”.

وفي مضمار تقييمه لمجريات اللقاء قال سكالوني: “الشوط الأول كان كله لنا، وكان من الممكن أن تكون مواقف التسلل أهدافًا بسهولة؛ في الشوط الثاني، استطاعوا تقييد تحركاتنا؛ سنحلل الأمر بشكل أفضل لاحقًا؛ يشعر اللاعبون بخيبة أمل من النتيجة لكننا نعلم أنه يمكننا تغيير الوضع”.

وستكون الأرجنتين مجبرة على الفوز في لقاءيها المتبقيين لضمان التأهل إلى دور الستة عشر، الأول ضد “المكسيك”، يوم السبت القادم، وبولندا، يوم الأربعاء المقبل.

وللإشارة فهاته الهزيمة هي الأولى للأرجنتين منذ ثلاث سنوات، بعد مسار جد إيجابي، 36 مباراة بدون هزيمةعلى بعد أقل من مباراة واحدة من الرقم القياسي للمباريات الدولية دون هزيمة الذي حققه المنتخب الإيطالي، والبالغ 37 مباراة، خلال الفترة الممتدة من عام 2018 حتى عام 2021.

وأضاف “سكالوني”: “هذا أفضل شكل كان من الممكن أن ندخل به تلك البطولة، … هذه حقيقة، هذه المسابقات الكبيرة لا تمنحك الوقت لارتكاب أخطاء، الآن علينا المضي قدما والفوز في المباراتين المقبلتين”.

التعليقات مغلقة.