فيما يتعلق بتأهل منتخب بلاده إلى دور 16، قال ماكرون: “لون العالم يرقص فرحا بعد كلّ هدف تحرزونه؛ لذا، فلنرقص فرحا سويا! ومرّة أخرى “هيّا أيّها الزرق!”

تأهل جاء عقب حصول المنتخب الفرنسي على العلامة الكاملة من لقاءين، حيث فاز المنتخب الفرنسي، اليوم السبت، على نظيره الدنماركي بهدفين مقابل هدف واحد، لتصبح فرنسا أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط، من فوزين على كل من أستراليا والدنمارك، في لقاء سيطرت “الديكة” سيطرة شبه مطلقة على مجريات شوط المباراة الأول، فارضة على الخصم الركون للدفاع والاقتصار على الهجمات المرتدة.

بعد إضاعة “الديكة” العديد من الفرص خلال الجولة الأولى التي انتهت متعادلة، تخلى المنتخب الدنماركي عن انكماشه الدفاعي وخرج للهجوم، الشيء الذي فتح اللقاء ومنحة متعة وقوة، ليخترق “ثيو هيرنانديز” الجهة اليسرى لدفاع الدانمارك ليتبادل الكرة مع “مبابي” الذي سدد بذكاء داخل المرمى الدنماركي ليمنح بلاده التقدم في الدقيقة 61.

رد الدانماركيين لم يتأخر بل جاء سريعا عقب تنفيذ ركنية وصلت ل”كريستيان كريستانسين” الذي أودعها المرمى عند حدود الدقيقة 68.

الضغط الفرنسي استمر ليختمه “مبابي” بهدف ثان في الدقيقة 86 بعد متابعة ذكية لعرضية “أنطوان غريزمان”، لينتهي اللقاء بفوز “الديكة” وتأهلهم مبكرا لدور 16 من مونديال قطر 2022، بعد أن حققوا انتصارهم الثاني، بعد الأول الذي وقعوا عليه على حساب “أستراليا” بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وخسارة هي الأولى للدنمارك خلال هذا المونديال، حيث كانت قد حققت التعادل في الجولة الافتتاحية مع تونس دون أهداف.

وبهاته النتجة أصبح رصيد الفرنسيين ست نقاط مكنتهم من قيادة المجموعة الرابعة بقوة، وضمان التأهل للدور المقبل، فيما سينحصر الصراع بين المنتخبات الثلاث الأخرى، ضمنها أستراليا الثانية بـ 3 نقاط المتفوقة على تونس، هاته الأخيرة التي تملك نقطة واحدة صحبة الدنمارك.