تنسقية المتعاقدين تدعو إلى مقاطعة حراسة مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية المرتقب إجراؤها يوم الاحد القادم

الدار البيضاء: محمد الغني

دعت تنسيقية المتعاقدين، يومه الاحد 26 نوبر الجاري، عبر بيان عاجل صادر عنها، جميع الأساتذة بالمغرب إلى مقاطعة حراسة مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين، وهي الخطوة المفاجئة التي تزكي حالة النفور وعدم الثقة المتواصل بين الطرفين، كما ستضع الاكاديميات الجهوية في موقف حرج يستدعي البحث عن حلول بديلة عاجلة لتدارك الموقف.

وللإشارة فقد كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة قد حددت يومه الأحد 27 نوبر الحالي تاريخا لإجراء مبارة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمات الجهوية، حيث من المرتقب توظيف 20 ألف أستاذا(ة) جديدا في قطاع التعليم، يأتي هذا في ظل الخصاص المهول التي تعرفه جل المؤسسات التعلمية بالمغرب، و أيضا لتقليص الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية.

وسيتبارى عشرات الآلاف من الشباب الحاملين للشواهد، المستوفين للشروط التي حددتها الوزارة الوصية على القطاع في بلاغ لها اطلعت عليه “جريد أصوات” أهمها: تحيد السن في أقل من 30 سنة.

ونظرا لتزامن تاريخ إجراء المباراة مع الأحد، و هو يوم مخصص لعطلة نهاية الاسبوع كما هو محدد في المرسوم رقم 2.05.916 بتاريخ 20 يوليوز 2005 والمتعلق بتحديد أيام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية…والذي تم تغييره وتتميمه بالمرسوم رقم 2.18.880 بتاريخ 8 نونبر 2018 والصادر بالجريدة الرسمية عدد 6724 مكرر.

حدد في مادته الأولى أيام ومواقيت العمل من الإثنين إلى الجمعة، تفاجأت وزارة التربية والوطنية بمجموعة عريضة من الأساتذة يعبرون عن رفضهم التام للقيام بمهمة الحراسة في يوم عطلتهم، و دون أي تعويض مادي.

يذكر أن مسلسل الحرب الباردة مستمر داخل قطاع التعليم بين الأساتذة والوزارة إلى أجل غير مسمى.

التعليقات مغلقة.