محاولة سعودية لاختطاف “رونالدو” و”ميسي” بعد مونديال قطر 2022

أثارت التصريحات المفاجئة التي أدلى بها وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، حول إمكانية اختطاف الثنائي الأفضل في العالم “كريستيانو رونالدو” و”ليونيل ميسي” إلى الدوري السعودي، ضجة في وسائل الإعلام العربية والدولية.

وفي هذا السياق أكدت العديد من المصادر الصحافية عودة المفاوضات بين وكيل النجمين وممثلي أغنياء الدوري السعودي.

ونقلت بعض وسائل الإعلام الإسبانية أن النجم “رونالدو” لم يحسم القرار بين الأجواء الإنجليزية من خلال بوابة “نيو كاستل”، والإغراءات المالية السعودية، مع فريق “النصر” السعودي.

وكشف عن هاته المعطيات “صاروخ ماديرا” في حديثه الهجومي الكاسح على “مانشستر يونايتد”، والمدرب إريك تين هاغ، حيث اعترف بصحة ما نشر الصيف الماضي، بشأن العرض السعودي الضخم، الذي بلغت قيمة نحو 300 مليون جنيه إسترليني.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد تحدثت عن هاته الصفقة عقب انفصال “رونالدو” عن “مانشستر يونايتد”، محددة الوجهة ما بين “الهلال” السعودي أو “النصر” السعودي، لقدرة الفريقين على تحمل تكاليف الصفقة والراتب الضخم ماليا، أو البقاء في أوروبا مقابل المزيد من التنازلات المالية مع “بايرن ميونخ” أو “تشيلسي”، وبدرجة أقل “نيوكاسل يونايتد”، المملوك من قبل “صندوق الاستثمار السعودي”.

وزير الرياضية السعودي، لم ينف ما يروج خلال لقائه مع شبكة “سكاي سبورتس”، بل تحدث عن الموضوع بلغة دبلوماسية، حيث قال إن الهدف ليس استقطاب “كريستيانو رونالدو” فحسب، بل أيضا غريمه “ليونيل ميسي”، قائلا “من الذي لا يتمنى انضمام ميسي ورونالدو إلى دوريه؟ بالطبع أحب رؤية الثنائي في الدوري السعودي، الذي ينضم له أفضل اللاعبين، ونحن جميعا نعرف أن ميسي ورونالدو مصدر إلهام العديد من اللاعبين الشباب، كما أنهما سيساعدان على تعزيز البرامج التي نقوم بها، وسيظهر مدى قوة الدوري السعودي”.

التعليقات مغلقة.