وليد الركراكي: انتصار اليوم على المنتخب البلجيكي مفتاح العبور للدور الثاني

عقب نهاية لقاء المنتخب المغربي والمنتخب البلجيكي الذي جرى يومه الأحد، باتصار مستحق للأسود بنتيجة هدفين دون رد، والذي يدخل في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة، قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، إن هذا الفوز الكبير يشكل مفتاح التأهل إلى الدور الثاني.

جاء ذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدها الناخب الوطني عقب نهاية المباراة، حيث أكد أن الأداء الجيد الذي بصم عليه اللاعبون ونتيجة الفوز المحققة تشكل مفتاح العبور إلى الدور الموالي من المسابقة.

وفي مضمار تقييم مجريات اللقاء قال الناخب الوطني أن اللاعبين بصموا على لقاء قوي أمام أحد أفضل منتخبات العالم، حاثا اللاعبين في السير على هذا النهج، ومواجهة لقاء كندا بنفس الروح القتالية التي خاضوا بها لقاء اليوم.

وفي هذا السياق قال “وليد الركراكي”: إن “النخبة الوطنية خاضت مقابلة من مستوى عال، وحققت الفوز بفضل حرصها على تطبيق الخطة التكتيكية وتخلصها من الضغط خاصة في الشوط الثاني بعد شوط أول خاضته بصرامة وعزم قوي”، مضيفا أن هاته النتيجة تحققت على الرغم من الإكراهات التي عانى منها المنتخب خاصة إصابة الحارس “ياسين بونو” و”أشرف حكيمي” و”نصير مزراوي”.

وأشاد الناخب الوطني بالدعم الكبير للجماهير المغربية التي ساندت الفريق إلى آخر دقائق المباراة.

الدولي المغربي “حكيم زياش”، الذي حاز جائزة أحسن لاعب في اللقاء، قال إن العناصر الوطنية بصمت على أداء جيد وحققت الأهم بفضل جهود جميع اللاعبين وبخطة تكتيكية أوقعت الخصم في الأخطاء، الأمر الذي مكن المنتخب من التحكم في اللقاء والفوز في اللقاء الذي كان وليد قتالية اللاعبين وحسن التعامل مع اللقاء أمام منتخب يعد من بين أجود المنتخبات العالمية، مؤكدا أن النخبة الوطنية ستقدم أفضل ما لديها خلال اللقاء المقبل، والتأهل إلى الدور الثاني.

وعن نتفس المجموعة فاز المنتخب الكرواتي على المنتخب الكندي بحصة أربعة أهداف مقابل هدف واحد “4-1”.

وتبعا لهاته النتائج يتقاسم المغرب صدارة المجموعة السادسة رفقة المنتخب الكرواتي، برصيد أربع نقاط، والمنتخب البلجيكي بثلاث نقاط، فيما تتذيل كندا الترتيب بصفر نقطة.

وسيقابل المنتخب المغربي نظيره الكندي يوم فاتح دجنبر المقبل على أرضية ملعب “الثمامة”، فيما يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكرواتي، في نفس الوقت.

وفي سياق ردود الأفعال الصادرة عقب اللقاء، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن فوز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره البلجيكي يشكل “فخرا عربيا من المحيط الى الخليج”، مضيفا “إنها فرحة عربية .. فخر عربي من المحيط للخليج .. ألف مبرووووووك للمغرب”.

التعليقات مغلقة.