وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تعقد لقاء تشاوريا مع المواطنات والمواطنين بجهة الرباط- سلا – القنيطرة

عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، يومه الأربعاء 29 نونبر، لقاءً تشاورياً مع المواطنات والمواطنين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة بهدف الإنصات لانتظاراتهم في مجال الرقمنة ببلادنا.

اللقاء الذي احتضنتهُ مدينة الرباط، ترأستهُ كل من السيدة الوزيرة، ووالي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد محمد يعقوبي، وعامل عمالة الرباط، ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد رشيد العبدي.

تأتي هاته الجلسة في سياق سلسلة من جلسات الإنصات واللقاءات التشاورية الجهوية التي تنظمها الوزارة والهادفة إلى الاستماع للمواطنات والمواطنين المغاربة، وتجميع أفكارهم وآرائهم، وإشراكهم في صياغة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي المبنية على تسريع الشمولية الرقمية، وتحسين الخدمات الرقمية، وجعل المملكة قطباً رقمياً إقليمياً.

كما تندرج هذه اللقاءات التواصلية التشاركية في إطار انخراط وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في تنزيل تحول رقمي للمملكة يضع المواطن في صميم أولوياته وأهدافه.

وقد شارك في هذا اللقاء التشاوري حوالي 100 من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وأعضاء الغرف المهنية وأصحاب المقاولات الناشئة وكذا الشباب الفاعلين في تكنولوجيا المعلومات بالجهة، بهدف إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين مساهمته الاقتراحية الفاعلة، سواء على مستوى تعميم الولوج والاستخدامات الرقمية، أو على مستوى تطوير عرض الخدمات الرقمية.

وبهاته المناسبة نوهت “غيثة مزور” بخصوصيات جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وبهذا الحضور، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله الذي ارتأى لبلادنا تنمية تشمل كل مناطق المملكة، والذي خص جلالته الانتقال الرقمي باهتمام خاص لكونه يتيح فرصا تنموية هائلة يتعين استثمارها على الوجه الأمثل.

كما عبرت، السيدة مزور، عن افتخارها بشباب الجهة الذين أبانوا، من خلال مبادراتهم ومقاولاتهم الخاصة، عن طموح وإرادة في المساهمة في تنمية بلادهم.

وللإشارة فهذا اللقاء التشاوري هو الرابع من نوعه بعد اللقاءات التي نظمت بكل من جهة سوس ماسة، جهة بني ملال خنيفرة، وجهة مراكش-آسفي، كما أنه يأتي في إطار انفتاح وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مختلف الفاعلين، لإشراك الجميع في إنجاح ورش التحول الرقمي على جميع المستويات، دفعا لعجلة التنمية بالمملكة المغربية.

التعليقات مغلقة.