مراكش: هيئة المحامين تعلق اضرابها الشامل عن العمل بجميع محاكم مراكش!!

مراكش: السعيد الزوزي

 

مراكش: قررت هيئة المحامين بمراكش، تعليق إضرابها الشامل عن العمل بجميع المحاكم، وذلك ابتداء من يومه الخميس فاتح دجنبر الحالي.

يأتي قرار تعليق الإضراب، بعد استحضار المجلس لكل المقترحات والآراء المعبر عنها خلال اجتماعه ليوم الثلاثاء 29 نونبر المنصرم، وأيضا السياق العام للحراك المهني على المستوى الوطني، ومخرجات البيان العام للمؤتمر 31 لجمعية هيآت المحامين بالمغرب، وأخذا بعين الاعتبار ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة بتاريخ 24 نونبر 2022 والذي أكد فيه تبني الحكومة لمخرجات الحوار الذي تم مع رئيس الحكومة، وتأكيد استمرار الحوار مع اللجنة التقنية لمناقشة باقي المطالب.

و كان مجلس هيئة المحامين قد أكد عقب اجتماعه الطارئ الذي انعقد يوم الثلاثاء 22 نونبر المنصرم، بمقر الهيئة بمحكمة الإستئناف بمراكش، الذي خصص لعرض الإفادات المرتبطة بمجريات الحوار مع المسؤولين الحكوميين وترتيبات مؤتمر جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أنه قرر التوقف عن العمل بجميع المحاكم سواء تعلق الأمر بالجلسات أو الإجراءات من طرف المحامين ومساعديهم على حد سواء ابتداء من يوم الأربعاء 23 نونبر المنصرم، إلى حين انعقاد الجمعية العمومية الإستثنائية.

كما أكد مجلس الهيئة حرصه الشديد على إنجاح المؤتمر 31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، والذي انعقد بمدينة الداخلة أيام 24-25 و26 نونبر المنصرم، وذلك انطلاقا من وعيه المتجدر بأهمية ورمزية المؤتمر بانعقاده في ربوع غالية في وجدان كل المغاربة.

وأكد البيان، على تثمين مجلس هيئة المحامين لأي حوار جاد مع الجهات المسؤولة للوصول إلى النتائج التي تراعي خصوصية مهنة المحاماة.

التعليقات مغلقة.