الفيفا: المنتخب المغربي يصنف الاعب رقم 1 وليس رقم 12

صنفت الجماهير المغربية اللاعب رقم واحد وليس 12 في الانجاز التاريخي، الذي حققه المنتخب الوطني المغربي بتأهله إلى دور ثمن نهائي منافسات كأس العالم قطر 2022، حسب ما قاله الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي.

وقال الاتحاد، أنه “يقال إن الجمهور هو اللاعب رقم 12 في كرة القدم، لكن الجمهور المغربي الذي تواجد بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات أسود الأطلس هو اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي”.

وأردف أن تصنيفه يأتي ك”لاعب رقم 1 وليس رقم 12″، مساهما بذلك في هذا الإنجاز “العظيم”، مضيفا أن “صوت الجماهير المغربية من المدرجات لم تصمت خلال 280 دقيقة في دور المجموعات، وزئيره كان مرعبا للخصوم وبث الحماس والروح في قلوب أسود الأطلس”.

وأكد “الفيفا” أنه يعول على الجمهور المغربي الذي نال اعجاب الحاضرين بالدوحة، الحضور بشكل مكثف لدعم الأسود في دور الـ16 من هذه التظاهرة العالمية.

وأشاد الاتحاد بخبرة الاعبين المغاربة المتراكمة من اللعب في مستويات عليا من كرة القدم على صعيد الأندية، مؤكدا أن أسود الأطلس لا يمتلكون فقط الموهبة والجودة الفنية والتكتيكية.

مشيرا أن اللاعبين، الذين يمارسون في بطولات وأندية كبيرة بأوروبا، قد توجوا ذلك بشخصية وعقلية قوية فائزة ساهمت في منح المنتخب المغربي شخصية مذهلة اتسمت بالجرأة والشجاعة والذكاء، وهو ما ظهر جليا في الملاعب القطرية.

وتابع أنه دائما في كرة القدم، لن تستطيع فعل أي شيء دون امتلاك لاعبين بجودة عالية قادرين على بلورة الأفكار وترجمة العمل المبذول خارج الملعب إلى أداء جيد وأكثر متعة وفعالية.

يضيف المصدر، أن هذا الجيل من المنتخب المغربي، بدأ بناؤه قبل عدة سنوات، وقد عبر عن نفسه جيدا في مونديال روسيا لكن دون أن يحالفه الحظ، واليوم نرى النواة الأساسية للمنتخب الحالي تتكون من لاعبين تواجدوا في كأس العالم الماضية، وعلى رأسهم ياسين بونو وحكيم زياش وأشرف حكيمي ويوسف النصيري، إلى جانب القلب النابض سفيان أمرابط، الذي كان بديلا في روسيا.

التعليقات مغلقة.