إقالة إنريكي.. ودي لافوينتي يتولى تدريب المنتخب الاسباني

عيّن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، لويس دي لا فوينتي مدرباً جديدا للمنتخب الاسباني، بعد دقائق من إقالة لويس إنريكي، عقب خروج “لاروخا” من دور الـ16 في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، وخسارته المفاجئة أمام المنتخب المغربي الثلاثاء الماضي.

 

وقال الاتحاد الإسباني في بيان بشأن مدربه الجديد دي لا فوينتي أنه: “سيُقدَّم الإثنين ويخوض بداية مشواره في مارس خلال تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا”.

 

وكان دي لا فوينتي (61 عاماً) يتولى قيادة منتخب إسبانيا تحت 21 عاما والمنتخب الأولمبي، وحمل ألوان أتلتيك بلباو وإشبيلية وألافيس في الثمانينيات والتسعينيات كظهير أيسر.

وتولى المقال إنريكي (52 عاما) تدريب منتخب إسبانيا عام 2018، وقادها لنصف نهائي كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

وبعد بداية مبشرة في المونديال بفوز ساحق على كوستاريكا  7-0 وهو الأكبر في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، تعادلت بطلة 2010 مع ألمانيا 1-1 قبل أن تخسر أمام اليابان 1-2.

وفي ثمن النهائي، استحوذ منتخب إسبانيا على الكرة أمام المغرب، بيد أنه خسر أمامه بركلات الترجيح 0-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق، بنهاية البطولة في قطر، ليتأكد رحيله عن منتخب إسبانيا، رسميا اليوم.

وأعرب البيان عن “الشكر للويس إنريكي وطاقمه التدريبي” وأشار إلى أنه قدّم تقريرا لبدء “مشروع جديد لفريق كرة القدم، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به إنريكي ومعاونوه”.

أضاف البيان “نقلت الإدارة الرياضية للاتحاد الإسباني لكرة القدم تقريرًا إلى الرئيس تقرر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني”.

وأوضح اتحاد الكرة الإسباني “الهدف هو الاستمرار في التحسن الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به لويس إنريكي وطاقمه المعاون”.

التعليقات مغلقة.