انفجارات قوية تهزّ كييف.. ودعوات للسكان بالبقاء في الملاجئ

 

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة الكاملة على المناطق الأوكرانية وضرب مواقع القوات التابعة لكييف، فيما تستمر الأخيرة في المقاومة بدعم مادي وعسكري من الغرب.

 

وفي آخر التطورات، هزّت انفجارات عنيفة العاصمة الأوكرانية كييف، فجر اليوم، وأفاد رئيس بلدية كييف عبر “تليغرام.”

أن الانفجارات ضربت منطقة شيفتشينكيفسكي بوسط العاصمة في وقت مبكر الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم إرسال خدمات الطوارئ إلى مكان وقوع الانفجارات. وبحسب الإدارة العسكرية في المدينة فقد دمرت الغارات مبنيين إداريين على الأقل.

 

ودعا حاكم المنطقة السكان للبقاء في الملاجئ، بعد غارات روسية استهدفت وسط العاصمة هذا الصباح بـ13 مسيرة، وفق ما أفاد مراسل “العربية” و”الحدث”. وأفادت السلطات في أوكرانيا بأن غارات المسيرات الروسية على منشآت الطاقة لم تتسبب بأي أضرار.

 

وقبلها ذكر مسؤول أوكراني أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرات مُسيرة من طراز “شاهد”، المصنوعة في إيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم. وتضمّ المنطقة التي طالها القصف وكالات حكومية عديدة يُشار إلى أن القصف الأخير يعدّ الأول من نوعه منذ أسابيع بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا..

 

وتتهم القوى الغربية منذ أشهر، إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيّرة تستعملها قواتها أثناء الهجمات، حيث تستخدم موسكو مئات من الطائرات المسيّرة “شاهد-136″، الإيرانية الصنع، غير أنها تنفي استخدام ما تسمى طائرات “كاميكازاي” المسيرة.

بينما أقرّت طهران في نوفمبر الفائت بإرسال طائرات مسيّرة إلى روسيا لكنها قالت إنها زودتها بها قبل بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا..

 

وظلت العاصمة هادئة إلى حد كبير في أعقاب الهجوم والذي وقع قرب الفجر اليوم، وقبل بدء يوم عمل جديد، وبدا أن الدمار كان محدودا للغاية. وقعت الانفجارات دون أن يلاحظها أحد من السكان حتى في وسط كييف. وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي واجهت فيه أوكرانيا . وابلا من الضربات الجوية الروسية بجميع أنحاء البلاد، والتي استهدفت بنى تحتية كبيرة في الأسابيع الماضية، بالإضافة لاستمرار القتال على طول الخطوط الأمامية في المناطق الشرقية والجنوبية.

 

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة الكاملة على المناطق الأوكرانية وضرب مواقع القوات التابعة لكييف، فيما تستمر الأخيرة في المقاومة بدعم مادي وعسكري من الغرب. وفي آخر التطورات، هزّت انفجارات عنيفة العاصمة الأوكرانية كييف، فجر اليوم، وأفاد رئيس بلدية كييف عبر “تليغرام” أن الانفجارات ضربت منطقة شيفتشينكيفسكي بوسط العاصمة في وقت مبكر الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم إرسال خدمات الطوارئ إلى مكان وقوع الانفجارات. وبحسب الإدارة العسكرية في المدينة فقد دمرت الغارات مبنيين إداريين على الأقل.

 

 

التعليقات مغلقة.