دول عربية تسابق الزمن من أجل شراء نادي “مانشستر يونايتد”

النادي الللندي في مزاد البيع ودول عربية وشركة "أبل" في سباق الظفر بملكيته

أعين ولعاب عدة دول عربية تسيل من أجل الظفر بإدارة وملكية نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، مباشرة بعد إعلان عائلة “جلايزرز” المالكة للنادي نيتها في بيعه والتخلص منه رسميا.

الخبر كشفت عنه شبكة “ذا أثليتك” البريطاتية، التي نشرت تقريرا في الموضوع قالت فيه، إن مالكي نادي “مانشستر يونايتد” أجروا، في الآونة الأخيرة، مفاوضات مباشرة مع عدد من المنافسين الطامحين إلى الظفر بالصفقة والمنتمين لمؤسسة سعودية وأخرى قطرية.

 

وأضوح التقرير أن الشريك الرئيس في ملكية نادي “مانشستر يونايتد”، أفرام جلايزرز، قد أجرى محادثات مع مستثمرين من كل من السعودية وقطر، وذلك خلال رحلة قام بها مؤخرا للعاصمة القطرية الدوحة.

إلا أن الصحيفة الإنجليزية لم تقدم تفاصيل عن فحوى هاته الاتصالات، إلا أنها أكدت على رغبة مالكي النادي اللندني، في التخلي عن ملكيته، حيث حدد الملاك الثلاثة أشهر الأولى من السنة المقبلة كتاريخ للانتهاء من عملية التخلي عن النادي.

من جهتها نقلت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية اهتمام شركة “أبل” الأمريكية أيضا بصفقة شراء نادي “مانشستر يونايتد”، مقدمة في هذا الباب عرض الشركة المقترح والذي وصل إلى حدود 5.8 مليار جنيه إسترليني.

كانت إدارة ندي “الشياطين الحمر” قد قالت في بيان سابق إن: “مجلس الإدارة سينظر في جميع البدائل الاستراتيجية، بما في ذلك الاستثمار الجديد في النادي أو البيع أو الصفقات الأخرى التي تشمل الشركة”.

تجدر الإشارة إلى أن عائلة “جلايزرز” كانت قد امتلكت النادي اللندني مند عام 2005، وكانت قيمته حينها تقدر بنحو 8.25 مليار جنيه إسترليني، التي كانت الأعلى في تاريخ الأندية الإنجليزية، قبل أن تتراجع هاته القيمة السوقية وتطلب العائلة مبلغا يتراوح ما بين 6 و7 مليارات إسترليني.

التعليقات مغلقة.