أكثر من 8000 عنصر أمني لتأمين احتفالات المغاربة مع “أسود الأطلس”

أشرف المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، رفقة مسؤولين أمنيين كبار على تفاصيل بروتوكول تأمين الاحتفالات الجماهيرية المواكبة لوصول المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى أرض الوطن، اليوم الثلاثاء، والاستقبال الملكي الذي سيخصصه عاهل البلاد للنخبة الوطنية تقديرا لإنجازها التاريخي ومشاركة لأفراد شعبه فرحة الإنجاز.

وكان المنتخب المغربي قد وصل إلى المربع الذهبي من مونديال قطر، واحتل المركز الرابع في ترتيب مونديال 2022، كما ارتقى في التصنيف الدولي للرتبة 11 عالميا.

استعدادات أمنية هامة لضمان سلامة الاحتفالات والمشاركين وليعكس المغرب من خلالها أنه بلد الرياضة وكرة القدم والأمن والأمان، وستؤمن هاته الفرق الأمنية المسار الذي سيسلكه المنتخب المغربي من مطار الرباط سلا وحتى المشور السعيد.

وفي هذا الباب تم تأمين مجموعات أمنية متخصصة في تأمين التظاهرات والأحداث الكبرى، وفرق للتدخل تحسبا للأحداث الطارئة، ودوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية، ضمنها فرق الخيالة والدراجيين والكلاب المدربة للشرطة… .

وفي هذا السياق أمنت المصالح الأمنية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، المحيط الخارجي لمختلف الممرات والأزقة المؤدية للشوارع الرئيسية، التي سيمر منها موكب المنتخب الوطني.

وللإشارة فالنخبة الوطني والطاقم الإداري والفني ستصل مطار الرباط سلا عند حدود الساعة الخامسة عصرا، وما يمكن تسجيله هو الحشود الغفيرة من مختلف الأجناس والأعمار التي بدأت تتقاطر على كافة الممرات التي سيمر منها الموكب الرياضة الاستثنائي احتفاء باستثنائية الحدث، وضمنها حضور أفراد من الجالية المغربية بالخارج، إضافة إلى حضور إعلامي كبير من الصحافة الوطنية والعربية والدولية.

يشار إلى أنه وبأوامر ملكية سامية سيخصص استقبال لا مثيل له للمنتخب المغربي وقد خصصت لهاته الغاية حافلة مكشوفة ستمكن اللاعبين والجهاز الفني والإداري من التفاعل مع الجماهير العريضة التي احتشدت على طول المسار للاحتفال بالمسار المذهل لأسود زأرت فأرعبت عمالقة الكرة العالمية.

التعليقات مغلقة.