وزارة التربية الوطنية: إعفاء مسؤول بعد تفجر فضيحة سطو

بنموسى يعفي مسؤولا بمديرية القنيطرة من مهامه بعد تفجر فصول فضيحة

أعفى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس، مسؤولا إقليميا للوزارة بالقنيطرة من مهامه بعد تفجر فضيحة فساد.

الإعفاء جاء عبر قرار صادر عن الوزير بنموسى، والذي جاء فيه أن هذا الإعفاء لمهام المسؤول الإقليمي ساري المفعول ابتداء من تاريخ صدور القرار .

وقد أتى إعفاء هذا المسؤول على خلفية تفجر فضيحة كبرى بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة، بعد اختفاء معدات ومتلاشيات من أصول الوزارة بالمديرية.

الأبحاث التي أجرتها الوزارة قادت إلى الكشف عن تورط أربعة موظفين في الفضيحة، اثنان منهم صدر قرار بمتابعتهم قضائيا، وأصرت النيابة العامة المختصة قرارا قضائيا بتوقيفهم، فيما قررت متابعة الإثنين الآخرين في حالة سراح.

وارتباطا بالموضوع فقد استمعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة للمشتبه فيهم الأربعة، وأحالت الأمر على النيابة العامة التي قررت متابعة اثنين منهم في حالة اعتقال، ضمنهم مسؤول سابق عن مصلحة التجهيز والممتلكات.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة كانت قد أوفدتا لجنة تفتيش مشتركة عام 2020 إلى المديرية، والتي أفاد تقرير منجز من قبلها وجود اختفاء لمجموعة من المعدات والمتلاشيات كانت موضوعة داخل مستودع بمنطقة “الفوارات”.

التعليقات مغلقة.