مديرية الأدوية والصيدلة تعقد لقاءً تشاورياً مع المجلس الوطني لهيئة الصيادلة

تاكيد على ضمان السيادة الوطنية في المجال الصيدلي

عقدت مديرية الأدوية والصيدلة، يوم الجمعة 30 دجنبر 2022، لقاءً تشاورياً أولياً مع أعضاء المجلس الوطني لهيئة الصيادلة «CNOP»، بحضور جميع المجالس المكونة له؛ المجلس الجهوي لصيادلة الشمال «CRPON»، المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب «CRPOS»، مجلس هيئة الصيادلة الصناع والموزعين «COPFR»، ومجلس الصيادلة الإحيائيين «CPB»، أكد على ضرورة وضع آلية تتبع دقيقة لتجاوز الإكراهات التي تعوق النهوض بالقطاع.

 

لقاء يأتي تفعيلا للمخطط التشاوري الذي سطرته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية خلال لقاءاتها بممثلي القطاع الصيدلي، من أجل رفع جميع التحديات المستقبلية خاصة وأنها تأتي مواكبة لبرنامج تعميم التغطية الصحية بالمغرب.

 

كما أنه يأتي في ظل ظرفية خاصة تتميز بالانطلاقة الفعلية للعديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعرفها المملكة وفي مقدمتها إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، وتعميم التغطية الصحية، تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تجويد الخدمات الصحية عن طريق تسهيل الولوج لأدوية ومواد صحة ذات جودة عالية.

 

وقد تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على ضرورة تنزيل هاته المحاور الاستراتيجية الكبرى على أرض الواقع، وذلك في سياق خطة عمل مشتركة ترتكز على إيجاد حلول عاجلة لكافة التحديات التي تعوق تنزيل هاته المحاور مع وضع آلية تتبع دقيقة بهدف النهوض بالقطاع لما فيه خدمة المصلحة العامة.

 

وقد كان هذا اللقاء مناسبة لتقديم جرد شامل لكل المعيقات التي تعطل تطور القطاع الصيدلي، عبر وضع خارطة طريق واضحة المعالم من أجل ضمان السيادة الوطنية في المجال الصيدلي.

التعليقات مغلقة.