نائب رئيس الوزراء يترأس اجتماعا لعدد من المكاتب لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة “إب” اليمنية ..

اليمن؛-تقرير /حميد الطاهري 

عقد، اليوم، في محافظة “إب”، وسط اليمن، اجتماع لعدد من المكاتب الخدمية والإيرادية، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم، لمناقشة سير العمل في تلك المكاتب ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية خلال العام الماضي وأبرز المشاريع الحيوية للعام الجاري.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام المحلي بالمحافظة، أمين الورافي، ووكلاء المحافظة، حارث المليكي، قاسم المساوى، وجمال الحميري، استعراض خطط عمل المكاتب الخدمية خلال العام الجاري واحتياجات المحافظة من مشاريع الخدمات الضرورية، والسبل الكفيلة باستكمال المشاريع القائمة، خصوصا في قطاعات الزراعة، الطرق، المياه، التخطيط الحضري، وتفعيل المبادرات المجتمعية..

وفي الاجتماع أوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، أن الزيارة للمحافظة تأتي في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، للعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للمحافظة ومتابعة تنفيذ المشاريع القائمة، مبينا أنه تم الاطلاع على سير العمل في مشاريع الطرق، ومؤكدا على ضرورة استمرار العمل بوتيرة عالية لإنجازها.

وأشار إلى أهمية التركيز على المديريات المحرومة والمحتاجة للخدمات الضرورية، ورفع قائمة بالمشاريع الملحة ليتم تنفيذها بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية خصوصا في قطاعي الطرق والمياه.

وأشاد الدكتور أبو لحوم، بدور المبادرات المجتمعية وصندوق النظافة والمؤسسة المحلية للمياه في تنفيذ مشاريع تخدم المواطنين.

وأكد دعم صندوق النظافة بعدد من المعدات الإضافية خلال النصف الأول من العام الجاري لتحسين أعمال النظافة والتحسين بالمحافظة، موجها مدير الصندوق لإعداد دراسة لحملات النظافة التي سيتم تنفيذها لتوفير احتياجاتها.

وشدد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، على ضرورة الاهتمام بأعمال التحسين لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق بها كعاصمة سياحية لليمن.

ولفت الانتباه إلى أهمية دور المبادرات المجتمعية في مساندة الجهود الرسمية في تلبية متطلبات المجتمع المحلي من المشاريع الخدمية، مؤكدا على ضرورة العمل بالآلية المحددة لتنفيذ المشاريع وفق الدراسات والتصاميم لتحقيق الجدوى من المشاريع وديمومتها.

ووجه الدكتور أبو لحوم، أوامر بتنفيذ كل مشاريع الطرق الجديدة عبر الوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق ورفع يقارير بالمشاريع التي تحتاج لمبالغ إضافية لاستكمالها ضمن الخطة التكميلية للمحافظة وإعداد الدراسات للمشاريع الجديدة.

وكشف عن خطة لعمل منظومات طاقة شمسية لكافة المستشفيات والمراكز الصحية الريفية في مختلف المديريات.

بدوه ثمن أمين محلي المحافظة، اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى، ونائب رئيس الوزراء لتوفير الاحتياجات الضرورية للمحافظة في مختلف القطاعات، لافتا الانتباه إلى ما تحقق للمحافظة من مشاريع خدمية وتنموية.

وأكد الورافي، على أهمية تضافر جهود الجهات المركزية والمحلية لإنجاز خطط ومشاريع المحافظة لتحريك عجلة التنمية وإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات، لافتا إلى أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ مشاريع بمبادرات مجتمعية بتكلفة 16 مليار ريال.

وخلال الإجتماع استمع “ابو لحوم” إلى إيضاحات من مدراء هيئة الاراضي، زايد بدير، وصندوق النظافة، سليم البحم، ومؤسسة المياه، كمال القطني، والوحدة التنفيذية، خالد الصلاحي، والوحدة الزراعية، يحيي الرميشي، والزراعة، حمود الرصاص، و نائب مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة، أمل الغزالي، حول الاليات والبرامج والخطط في تلك المكاتب ومستوى تنفيذ المشاريع والمهام وابرز المعوقات والإحتياجات المادية لرفع وتيرة العمل والتنفيذ كلا فيما يخصه ووفق الاشتراطات والمواصفات الحديثة.

التعليقات مغلقة.