تطوان: شغب الملاعب يبعد الجماهير عن المدرجات ويفسد الفرجة 

عودة الشغب للملاعب وهاته المرة من بوابة تطوان

خولاني عبد القادر 

شغب الملاعب بتطوان

أوقفت مصالح ولاية أمن تطوان 33 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير ومواجهة عناصر القوى العمومية بالعنف.

اتلاف الممتلكات العامة خلال لقاء كرة القدم بتطوان

وهكذا فقد أسفرت العمليات الأمنية الاستباقية التي باشرتها مصالح ولاية أمن تطوان، وأخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء يومه الأحد 08 يناير الجاري، فريقي “المغرب الرياضي التطواني” و”الوداد الرياضي البيضاوي”.

وقد أسفرت التدخلات النظامية التي انطلقت قبل بداية المقابلة وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، عن توقيف 33 شخصا، ضنهم قاصرين اثنين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

كما نتج عن أعمال الشغب والعنف إصابة 19 موظف شرطة، وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

التعليقات مغلقة.